ما هي أفضل الأفكار لقضاء إجازة طويلة سعيدة؟.. تقرير يجيب - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

ما هي أفضل الأفكار لقضاء إجازة طويلة سعيدة؟.. تقرير يجيب

تعبيرية
تعبيرية
ياسمين سعد
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 11:39 ص

ينتظر الناس الإجازات من الأسبوع للأسبوع، وأحيانًا نحتفل ببعض المناسبات فتمتد الإجازة لأكثر من يومين، فما هي أفضل طريقة لقضاء الإجازة حتى لا يصبح الوقت مهدرًا؟.

أول شيء يجب أن تحذر منه عند الحصول على إجازات طويلة هو استغلال الشركات لهذه الفترة، فستجد العديد من العروض تنهال على هاتفك المحمول، وتظهر أمامك على مواقع التواصل الاجتماعي، لمطاعم بها وجبات بأسعار خرافية، أو لرحلات قصيرة ستكلفك الكثير، فاحذر من الوقوع في هذا الفخ، وإذا كنت ترتب للذهاب إلى أحد المطاعم، أو تخطط للسفر، احجز كل شيء مسبقًا قبل عروض الإجازات، بحسب ما ذكر في موقع Bustle.

إذا كنت تنوي السفر سواء بالقطار أو بالطائرة أو بأي وسيلة، عليك حجزها مبكرًا، لأن الجميع ينتظر السفر أيام الإجازات مثلك تمامًا، وفي الأغلب ستتحركون في نفس الوقت، فمن الممكن أن تفاجئ بنفاذ التذاكر، أو نفاذ حجوزات الفنادق، أو ربما تجد الأسعار مضاعفة، ولذلك يجب أن تطمئن على حجز كل شيء بنفسك قبل ربما شهور من موعد الإجازة، ويفضل السفر قبل موعد الإجازة حتى تتجنب الزحام.

• إجازة سعيدة بأقل تكلفة

إذا لم تتمكن من السفر وتريد التغيير والخروج من المنزل فالحل أصبح متاح، فبإمكانك حجز غرفة في أي فندق من الفنادق التي لا يشترط أن تكون إقامتها باهظة الثمن، وتستمع بتجربة العيش خارج المنزل لعدة أيام قليلة، وهذا الحل سيكون أقل تكلفة لأنك لن تحتاج إلى السفر إلى محافظة أو بلد آخر.

يمكنك الاستمتاع بالإجازة أيضًا من خلال قضاء الوقت مع الأصدقاء، فهذا هو الوقت المناسب لمشاهدة أفلام جديدة، أو الجلوس والتحدث عن ذكريات ممتعة، واحرص خلال لقاءك مع الأصدقاء على غلق الهاتف تمامًا لتكون حاضرًا ذهنيًا، وتشحن طاقتك حتى موعد عودتك للعمل.

يعتبر الخروج إلى الحدائق والمتنزهات لاستنشاق الهواء العليل مهمة صعبة لكل من يعمل صباحًا، ولكنها تكون متاحة في أيام الإجازة، فمن الممكن أن يستغل الإنسان إجازته والاستمتاع بالطبيعة، لتغيير الأجواء بعد الجلوس لأوقات طويلة داخل المكتب المغلق.

يفكر العديد من الأشخاص في إطلاق مشاريعهم الخاصة ولا يجدون الوقت لذلك أبدًا، وتعتبر الإجازة الطويلة الوقت المناسب لبدء هذا المشروع، فالمهم هو اتخاذ الخطوة الأولى، والتخطيط لها في وقت الإجازة سيشجعك على اتخاذها أخيرًا.
من الممكن أن يكون أفضل شيء بالنسبة لك هو عدم فعل أي شيء خلال الإجازة، فربما يكون جدول أعمالك مضغوطًا، وتفعل الكثير كل يوم، ولذلك من الممكن أن تستمع بعدم فعل أي شيء، فقط شاهد التلفاز وتناول وجبتك في مواعيدها ونم كثيرًا، فأحيانًا تكون هذه هي السعادة المطلقة بعد وقت طويل من إرهاق العمل الأسبوعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك