البترول: نستهدف إنشاء محطات غاز طبيعي في كافة أنحاء الجمهورية - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

البترول: نستهدف إنشاء محطات غاز طبيعي في كافة أنحاء الجمهورية

أرشيفية
أرشيفية
أحمد علاء
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:18 م | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:18 م

قال حمدي عبد العزيز الناطق باسم وزارة البترول والثروات المعدنية، إن 185 محطة غاز طبيعي دخلت الخدمة خلال الأشهر الماضية، فيما تم إنشاء 71 محطة جديدة تمهيدًا لدخول الحركة قريبًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن الوزارة تستهدف أن يكون عدد محطات الغاز منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بما يبعث برسائل طمأنة للمواطنين بانتشار المحطات.

وأشار إلى أن المشروع تم التخطيط له بدقة كاملة، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف إنشاء 1000 محطة غاز طبيعي خلال فترة زمنية صغيرة، إلا أن الوزارة لا تفضل الإعلان عن التوقيت كونها تحرص على الحديث عن المشروعات مع الانتهاء منها.

وأوضح أن الوزير المهندس طارق الملا اجتماعًا بشكل أسبوعي، للاطمئنان على سير برنامج إنشاء وتشغيل محطات الغاز الطبيعي، وإزالة المعوقات الخاصة، باعتبار أن هذا المشروع مرتبط بأعمال عدة جهات على مستوى الدولة.

وكان الوزير الملا قد أكد أن الجهود التي بذلها قطاع البترول خلال الأشهر الماضية تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي انعكست إيجابا على تحقيق انتشار مستمر لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بهدف الوصول بعدد المحطات التي تقدم الخدمة إلى ألف محطة على مستوى الجمهورية مقارنة بنحو 208 محطات قبل انطلاق المبادرة.

وأشار الملا - خلال الاجتماع الدوري لمتابعة البرنامج الجاري تنفيذه لتحقيق التوسع والانتشار لمحطات تموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي - إلى دخول 185 محطة جديدة إلى الخدمة خلال الشهور الماضية وجار حاليا الانتهاء من تشغيل 71 محطة أخرى تمهيدا لدخولها الخدمة تباعا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك