بسبب الطلاق.. زوجات المشاهير يتربعن على عرش أثرياء العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

بسبب الطلاق.. زوجات المشاهير يتربعن على عرش أثرياء العالم

براد بيت وأنجلينا جولي
براد بيت وأنجلينا جولي
منال الوراقي
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 6:22 م | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 7:20 م

عادة ما ترتبط أرقام فلكية ومطالب خرافية بحالات انفصال المشاهير والأثرياء حول العالم، تجعل الزوجات يدخلن نادي الأغنياء بمجرد طلاقهن، فبين الحصول على نصف ثروة الأزواج، التي وصل بعضها إلى مليارات الدولارات إلى التسوية بمليارات أو ملايين الدولارات تعددت حالات الطلاق المكلفة بين المشاهير.

وفي العادة، يكون أطراف أغلى حالات الطلاق في العالم وأكثرها تكلفة من المشاهير وكبار رجال الأعمال، بسبب تكاليف تسوية الانفصال ومطالب الأطراف الخرافية، ولعل أغلى حالات الطلاق عالميا تعود لمؤسس شركة أمازون جيف بيزوس وزوجته والتي وصلت إلى 36 مليار دولار، والتي جعلتها تصبح أغنى سيدة في العالم.

وفي التقرير التفاعلي التالي، ترصد لكم "الشروق" أغلى حالات الطلاق في العالم وأكثرها تكلفة والتي كانت محط الأنظار وجعلت من زوجات المشاهير أغنى أغنياء العالم:

جيف بيزوس وماكينزي
جاء انفصال جيف بيزوس عن زوجته الروائية ماكينزي بعد عام من تصنيفه كأغنى رجل في العالم بثروة تجاوزت 138 مليار دولار، وتحديدا في عام 2019، لتصبح طليقته أغنى امرأة في العالم، بعد اقتسامها ثروته بحسب قوانين ولاية واشنطن حيث يعيشان.

أليك وايلدنشتاين وجوسلين
جاء طلاق رجل الأعمال الفرنسي الأمريكي أليك وايلدنشتاين من زوجته جوسلين بعد 21 عاما من الزواج، ونال طلاقهم، الذي حصلت به جوسلين على 3.8 مليار دولار، لتصبح ضمن قائمة أغنياء العالم، في عام 1999، اهتمام وسائل الإعلام، خصوصا مع ما كشفته عن عادات الإنفاق المبذرة للزوجين.

روبرت مردوخ وآنا تروف
أما طلاق روبرت مردوخ، رجل الأعمال الأسترالي وأحد أكبر المهيمنين على شبكات الإعلام في العالم، من زوجته آنا تروف فقد تم بعد أكثر من 3 عقود من الزواج، وبلغت قيمة تسوية الطلاق ما يعادل اليوم 2.6 مليار دولار، جعلها تصبح على قائمة المشاهير الأغنياء، في عام 1999.

كاني ويست وكيم كارديشيان
أما كيم كارداشيان، نجمة تلفزيون الواقع الأمريكي، فقد تطلقت من مغني الراب، كاني ويست، وبلغت قيمة طلاق الزوجين المرتبطين لـ 7 أعوام أكثر من 2 مليار دولار أمريكي، في عام 2021 .

بيرني إيكلستون وسلافيكا
طلاق بيرني إيكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، والذي تم بعد 23 عاما من زواجه بزوجته سلافيكا راديتش، جذب اهتماما كبير، حيث حصلت زوجته على ما يعادل 1.4 مليار دولار، في عام 2009 نتيجة لهذا الطلاق.

ستيف وين وألين فاريل
أما رجل الأعمال الأمريكي وصاحب سلسلة فنادق لاس فيجاس الشهيرة، ستيف وين، فقد تطلق من زوجته ألين فاريل وين، وكلفه الطلاق 1 مليار دولار، زاد على رصيد الزوجة في عام 2010.

ميل جيبسون وروبين
بعد زواج دام قرابة 30 عامًا، انفصل الممثل والمخرج العالمي ميل جيبسون عن زوجته روبين مور، وهي أم لسبعة من أبنائه، بعد أن دفع لها 900 مليون دولار، وهو ما يقدر بنصف ثروته، جعلها تدخل نادي الأغنياء في عام 2011.

تايجر وود وإيلين نورجرن
وقد عارضة الأزياء إيلين نوردجرن تناست الألم الذي عانته من خيانة زوجها لاعب الجولف تايجر وود لها عدة مرات، بعدما حصلت على صفقة جيدة مقابل طلاقها، بالحصول على جزء من ثروة زوجها الملياردير يصل إلى 500 مليون دولار، جعلها ضمن السيدات الأغنى عام 2010.

براد بيت وأنجلينا جولي
بعد 10 أعوام من الحب والصداقة، و3 أعوام من الزواج، و5 أعوام من المشاكل والخلاف، تطلق النجمين العالميين أنجلينا جولي، وبراد بيت، الذين ارتبطا عاطفياً عام 2005، وبلغ قيمة ما حصلت عليه أنجيلينا 400 مليون دولار، في عام 2019، زاد على رصيدها.

رومان إبراموفيتش وإيرينا
الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مر عبر 3 طلاقات، حازت الثانية، زوجته إيرينا مالاندينا، على اهتمام كبير بعد حصولها على 300 مليون دولار، بعد تدخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصياً لإتمام الصفقة في موسكو بدلاً من بريطانيا، لكي لا تحصل على نصف ثروته البالغة 18.7 مليار دولار، في عام 2005.

مايكل جوردان وجوانتا
انفصل معجزة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان، وزوجته جوانتا، بعد 17 عاما زواجا، وقد ساوى جوردان طلاقه، في عام 2006، بمبلغ 168 مليون دولار، بالإضافة لـ7 أفدنة أرض عقار في شيكاغو، وتنازل أيضاً عن رعاية أبنائه.

نيل دياموند وماركيا
أما المغنى نيل دياموند فقد تنازل عن نصف ثروته التى تقدر بـ 150 مليون دولار لزوجته ماركيا مورفى عند طلاقهما بعد 25 عاما من الزواج، وتحديدا في عام 1990.

ستيفن سبيلبرج وإيمي إيرفينج
ودفع المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج لزوجته السابقة الممثلة إيمي إيرفينج بعد حياة زوجية جمعت بينهما استمرت أربع سنوات، وتحديدا في عام 1989، 100 مليون دولار، وهو المبلغ الذي كان يساوي وقت الطلاق، نصف ثروة المخرج التي تقدر الآن بثلاثة مليارات دولار.

كيفين كوستنر وسيندي سيلفا
أما الممثل والمخرج الشهير كيفين كوستنر فكلف طلاقه من زميلته في الجامعة سيندي سيلفا 80 مليون دولار، في عام 1994. وخلال فترة زواجهما، ازدادت شهرة وثروة كوستنر بعد نجاح فيلمه "الرقص مع الذئاب".

مايكل دوجلاس ودياندرا
أما طلاق الفنان الأمريكي مايكل دوجلاس وزوجته الفنانة السابقة دياندرا فقد أثار الاهتمام بعدما حصلت الفنانة الأمريكية على 45 مليون دولار أمريكي، بعد الاتفاق على تسوية الطلاق في عام 2000.

دونالد ترامب وإيفانا
طلق الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، زوجته الأول إيفانا ترامب بسبب خيانتها له، واضطر الملياردير الأمريكي منح زوجته 40 مليون دولار لتسوية الأمر في عام 1992.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك