3 شركات ألمانية تستحوذ على نصيب الأسد في سوق السيارات المستوردة بكوريا الجنوبية - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

3 شركات ألمانية تستحوذ على نصيب الأسد في سوق السيارات المستوردة بكوريا الجنوبية

سول - د ب أ
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 10:06 ص | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 10:06 ص

أظهرت بيانات جمعية مستوردي وموزعي السيارات في كوريا الجنوبية الصادرة اليوم الخميس، هيمنة السيارات الفارهة على سوق السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية.

وبحسب البيانات تستحوذ السيارات الفارهة التي تنتجها شركات أودي وبي.إم.دبليو ومرسيدس على نحو 6 من كل 10 سيارات مستوردة تباع في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الشركات الثلاث باعت خلال الشهر الماضي 15737 سيارة بما يمثل 64.5% من إجمالي مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي.

وكانت سيارتا مرسيدس بنز إي250 الصالون وإي220 دي فور ماتيك الصالون هما الأكثر مبيعا من بين السيارات المستوردة خلال الشهر الماضي.

واحتلت شركتا مرسيدس بنز وبي.إم.دبليو المركزين الثالث والرابع في قائمة الشركات الأكثر مبيعات في سوق السيارات الكورية الجنوبية على الإطلاق بعد هيونداي موتور وكيا كورب الكوريتين الجنوبيتين.

يرى مراقبو الصناعة أن السيارات الألمانية نجحت في جذب المستهلكين الشباب من خلال استراتيجية التسعير التنافسي وقوة العلامة التجارية القوية، ما سيشكل تحديًا أكثر صعوبة للمنافسين الكوريين والأجانب الآخرين.

ونقلت يونهاب عن كيم بيل-سو الأستاذ في دراسات السيارات في كلية دايليم الكورية الجنوبية القول إن "العلامات التجارية للسيارات الألمانية تكتسب شعبية وسط قاعدة أوسع من المستهلكين ليس فقط من خلال السيارات الفاخرة ولكن أيضًا الطرز ذات الأسعار المعقولة في السوق المحلية".

يأتي الأداء القوي للسيارات الألمانية في تناقض صارخ مع كفاح سيارات الفروع الكورية لثلاث شركات سيارات أجنبية، تنتج علامات تجارية ضخمة في المصانع المحلية. فقد باعت الوحدات الكورية لشركات جي إم كوريا ورينو سامسونج موتور وسانج يونج موتور ما يبلغ مجموعه 15496 سيارة خلال يوليو الماضي، لتأتي خلف العلامات التجارية الألمانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك