ماجدة الرومي: انفجار بيروت مفتعل.. ونتعرض لسلسلة من الإجرام منذ زمن - بوابة الشروق
الخميس 24 سبتمبر 2020 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ماجدة الرومي: انفجار بيروت مفتعل.. ونتعرض لسلسلة من الإجرام منذ زمن

أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 10:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 10:35 م

قالت الفنانة ماجدة الرومي، إنها ممن حضروا كل حروب لبنان، معقبة: «مع كل اللي عيشته من أول الحرب لليوم، لا يوجد شيء مروع أكثر مما حدث ببيروت أمس.. صدمة عنيفة».

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أنه «بالرغم من بشاعة ما حدث والذي أقره بالمفتعل، فإن الشعب اللبناني متضامن».

وتابعت متأثرة: «الشعب اللبناني وقف ليكنس الزجاج ويلملم الجراح في قل من 24 ساعة بعد وقوع الانفجار».

وواصلت: «لا نتحمل أن تتدمر بيروت في ثواني ونحن نرى، دون أن يحاسب المسؤول عن هذا»، مؤكدة أن لبنان يتعرض لسلسلة من الإجرام ضد شعبه منذ زمن بعيد.

واستطردت: «إذا نظرنا حولنا ورأينا العراق وسوريا وفلسطين وليبيا نشعر بسيناريو متشابه في لبنان»، داعية الدولة العربية للتضامن ضد الدخلاء.

وكان قد اندلع حريق كبير، مساء أمس الثلاثاء، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأفاد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 135 شهيدًا و80 مفقودًا ونحو أربعة آلاف جريح حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي اليوم الأربعاء، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك