رئيس لبنان: مصممون على مواصلة التحقيقات في انفجار بيروت ومحاسبة المقصرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


رئيس لبنان: مصممون على مواصلة التحقيقات في انفجار بيروت ومحاسبة المقصرين

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 12:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 12:50 م

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن الدولة مصممة على مواصلة التحقيقات في انفجار بيروت ومحاسبة المقصرين، متوجهًا بالشكر لكل الجهات التي قدمت الدعم والمساعدة خلال الأزمة.

وأضاف «عون»، خلال كلمة على هامش اجتماع مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الأربعاء، أن «هذه الجهات قدمت صورة ناصعة عن روح الوطنية والخير الذي يحركهم»، مطالبًا الهيئة العليا للإغاثة لتكثيف عملها وتقديم التعويضات اللازمة.

وأشار إلى أهمية تحلي كل المسؤولين في الدولة بالطاقة والعزم لمواجهة الحروق التي شوهت وجه بيروت، واصفًا العاصمة اللبنانية بأنها «المدينة المحبة للحياة».

واندلع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، في تصريحات صحفية صباح اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 100 شهيد وأكثر من أربعة آلاف جريح حتى الآن.

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على انتظار نتائج التحقيقات، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن الحادث، مؤكدًا أن 2750 طنا من نيترات الأمونيوم، خلف انفجار مرفأ بيروت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك