مصدر: السماح بشراء منتجات «ميغلاش عليك» بمبلغ دعم البطاقات وفارق نقاط الخبز - بوابة الشروق
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


مصدر: السماح بشراء منتجات «ميغلاش عليك» بمبلغ دعم البطاقات وفارق نقاط الخبز

إسلام جابر:
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 12:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 12:38 م

.. ولن يتم تطبيق محددات عدم استحقاق الدعم بناءا على الشراء ضمن المبادرة
ومصدر أخر: طرح مناقصة لتوريد 5 آلاف طن زيت خام محلي

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إنه تم السماح لأصحاب البطاقات التموينية، للشراء من مبادرة "ميغلاش عليك" بمبلغ الدعم المخصص لكل بطاقة تموينية والمقدر بـ50 جنيه، إضافة إلى إمكانية الشراء بمبلغ فارق نقاط الخبز بحسب الرصيد المتبقى لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن إتاحة تلك الخدمة الجديدة ستكون اعتبارا من الشهر الجاري، وذلك لرفع الأعباء عن المواطنين الأكثر احتياجا، والراغبين في شراء أي منتجات ضمن مبادرة "ميغلاش عليك" وتحول قدرتهم المادية دون ذلك.

وأكد أن نسبة الخصومات مستمرة كما هي بخلاف الخدمة الجديدة، والتي تصل إلى 30% بشكل إجمالي، بواقع 20% خصومات من جانب الشركات المنتجة للسلع المعمرة ضمن المبادرة، إضافة إلى 10% خصم لأصحاب البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد، وألف جنيه للبطاقة التموينية.

وأشار المصدر، إلى أن تطبيق محددات عدم استحقاق الدعم واستبعاد المواطنين غير المستحقين للدعم، لا علاقة له بشراء منتجات ضمن المبادرة، مؤكدا أن شراء صاحب بطاقة تموين منتجات ضمن المبادرة مهما بلغت أسعارها وقيمتها، فلن يتضرر جراء ذلك بأي حال من الأحوال.

وفي سياق أخر أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن مناقصة محدودة رقم 2 لعام 2020 / 2021 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه المصري، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية على أن تكون بحد أدنى 3 آلاف طن زيت صويا، وألفي طن زيت عباد.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، الأربعاء، أن تسليم الكميات سيكون خلال الفترة بين 1 و25 أكتوبر المقبل، على أن تكون جلسة فض المظاريف يوم الأحد المقبل، الساعه الثانية عشر صباحا، موضحة أن باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك