روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية بعد انفجار بيروت - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية بعد انفجار بيروت

انفجار في بيروت العاصمة اللبنانية
انفجار في بيروت العاصمة اللبنانية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 2:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 2:49 م
أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، أن روسيا ولبنان بصدد الاتفاق على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية بعد انفجار بيروت، والتي من المقرر أن تبدأ في أقرب وقت، وذلك نقلًا عن موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه «بناء على تعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعمل وزارة الطوارئ الروسية بالتعاون مع وزارة الخارجية وهيئة حماية المستهلك، على وضع خطة لتقديم المساعدة الإنسانية الطارئة لشعب لبنان الصديق؛ من أجل إزالة عواقب الانفجار الكارثي الذي ضرب بيروت أمس الثلاثاء».

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ قرار بإرسال مجموعة من رجال الإنقاذ إلى بيروت مع المعدات اللازمة لإجراء عمليات البحث والإنقاذ في المباني المدمرة، ومستشفى منقول جوا ومختبر متنقل للكشف عن كورونا ووسائل للوقاية.

وتابع: «القيادة اللبنانية رحبت بالمبادرة الروسية وعبرت عن امتنانها للاستعداد للمساعدة. وفي الوقت الحالي ينسق الطرفان الخطوات العملية استعدادا لتنفيذ العملية الإنسانية الروسية في لبنان، والتي من المقرر أن تبدأ في أقرب وقت».

واندلع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، في تصريحات صحفية صباح اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 100 شهيد وأكثر من أربعة آلاف جريح حتى الآن.

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على انتظار نتائج التحقيقات، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن الحادث، مؤكدًا أن 2750 طنا من نيترات الأمونيوم، خلف انفجار مرفأ بيروت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك