وزيرة لبنانية: إقامة جبرية للمسئولين 5 أيام لحين انتهاء تحقيقات انفجار بيروت - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة لبنانية: إقامة جبرية للمسئولين 5 أيام لحين انتهاء تحقيقات انفجار بيروت

غادة شريم
غادة شريم
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 5:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 5:17 م

قال وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في لبنان رمزي المشرفية، إن شمول الإقامة الجبرية للوزراء سيضم الوزراء السابقين والحاليين، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد أسماء بعينها، وذلك نقلًا عن فضائية «mtv» اللبنانية.

من جانبها، أضافت وزيرة المهجرين بلبنان الدكتورة غادة شريم، أن الإقامة الجبرية ستكون لكل من أدار التخزين والحراسة والتمحيص بلف المواد المتفجرة في المرفأ منذ العام 2014.

وأشارت «شريم» إلى أن هناك مسؤولون سيمكثون في منازلهم ولن يمارسوا مهامهم لخمسة أيام، أي إلى حين انتهاء تحقيقات لجنة التحقيق الخاصة.

واندلع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأفاد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 113 شهيدًا وأكثر من أربعة آلاف جريح حتى الآن.

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على انتظار نتائج التحقيقات، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن الحادث، مؤكدًا أن 2750 طنا من نيترات الأمونيوم، خلف انفجار مرفأ بيروت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك