إسبانيا ترفع رحلاتها للأقصر إلى 6 رحلات شهريا بنهاية يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

إسبانيا ترفع رحلاتها للأقصر إلى 6 رحلات شهريا بنهاية يوليو

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 12:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 12:05 م

• محمد عثمان: كوريا الجنوبية تبدأ في تسيير رحلات للأقصر.. أغسطس المقبل

تبدأ شركات الطيران الإسبانية، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، في زيادة عدد رحلاتها إلى الأقصر لتصبح 6 رحلات في الشهر.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن إسبانيا تسير حاليا إلى الأقصر نحو 4 رحلات بالشهر بواقع رحلة إسبوعيا.

وأوضح أنه مع نهاية الشهر الجاري ستبدأ في زيادة رحلاتها بواقع رحلتين إضافيتين ليصبح إجمالي رحلاتها 6 رحلات في الشهر، قابلة للزيادة خلال الموسم الشتوي.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن إسبانيا من أهم الدول المصدرة للسياح إلى مدن الصعيد السياحية حاليا، كما أن السياح الأسبان هم الأكثر زيارة للأقصر منذ بداية العام الجاري.

وأكد أن السياح الفرنسيين يأتون في المركز الثاني عالميا في زيارة الأقصر وأسوان منذ بداية عام 2022، مشيرا إلى أن النصف الأول من العام الحالي شهد تواجد أعداد جيدة من السياح الأمريكان.

وكشف عثمان، أن شركات السياحة الكورية الجنوبية ستبدأ في تسيير رحلات إلى الأقصر بداية من شهر أغسطس المقبل، موضحا أن العام الجاري سيشهد قيام أعداد جيدة من سياح دول جنوب شرق آسيا بزيارة المدن السياحية والأثرية المصرية ولاسيما الأقصر وأسوان والقاهرة، وخاصة بعد أن استأنفت شركة الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى الأقصر بعد توقف دام نحو 9 سنوات.

وأوضح رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن هذا العام شهد العديد من المؤشرات الإيجابية لقرب التعافي السياحي لمصر، حيث ارتفع متوسط إنفاق السياح الوافدين للأقصر من 90 إلى 115 دولارا، كما ارتفع متوسط عدد الليالي السياحية التي يقضيها السياح بمصر.

وأكد أن معدل الطلب على زيارة مصر خلال الموسم السياحي الشتوي ارتفع بنحو 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال محمد عثمان، إنه وفقا لمعدلات الحركة التي ترصدها اللجنة فقد حقق الموسم الصيفي الجاري 15 - 16% زيادة في الحركة الوافدة مقارنة بالموسم الماضي.

وتوقع أن يشهد موسم الشتاء زيادة بقدر أكبر مقارنة بالشتاء الماضي، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قدم دعما للقطاع كبيرا خاصة خلال مرحلة الأزمات التي مر بها علي غرار مبادرات البنك المركزي لمواجهة كورونا، إلى جانب إصرار الرئيس على الحفاظ على العاملة التي تعد جزء أساسي من ثروة القطاع.

وأشار عثمان، إلى أن تطوير الخدمات المقدمة للسائح في مختلف المقاصد السياحية و الأثرية، معتمدا على التكنولوجيا الحديثة يثري تجربة السائح، ويؤدي إلى زيادة متوسط الإنفاق ومعدل الليالي السياحية، وهو أمر سوف نلمسه بشكل أكبر مع التقدم في تعافي قطاع السفر والضيافة عالميا وإقليما.

وأكد استمرار دعم لجنة تسويق السياحة الثقافية لتحسين تجربة السائح والمساهمة في رفع الوعي لدى المواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك