مصدر بهيئة الأنفاق: افتتاح مترو ناصر-الكيت كات» للركاب نهاية الشهر الحالى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مصدر بهيئة الأنفاق: افتتاح مترو ناصر-الكيت كات» للركاب نهاية الشهر الحالى

ميساء فهمى
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 9:24 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 9:24 ص
الهيئة انتهت من التشطيبات النهائية وثبات سعر تذكرة المترو عقب افتتاح المرحلة الجديدة
قال مصدر بالهيئة القومية للأنفاق إن أعمال التشغيل التجريبى لمحطات الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتى أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الأول الأحد، إشارة التشغيل التجريبى لها، من محطة صفاء حجازى بمنطقة الزمالك، ستستمر لمدة شهر، لتصبح المحطات جاهزة للتشغيل الرسمى واستقبال الركاب نهاية الشهر الحالى.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الهيئة انتهت من التشطيبات النهائية خلال الأيام الماضية، للمحطات الأربعة المرحلة الجديدة وهى: «ناصر ــ ماسبيرو ــ صفاء حجازى ــ الكيت كات»، التى من المنتظر أن تستوعب 200 ألف راكب يوميا.
وأكد المصدر، ثبات سعر تذكرة المترو عقب افتتاح المرحلة الجديدة، عند 5 جنيهات لعدد 9 محطات، و7 جنيهات من 10 إلى 16 محطة، و10 جنيهات من 17 إلى 40 محطة، لافتا إلى أن التشغيل التجريبى يأتى لاختبار توافق الجباريت الخارجى للقطار مع الأرصفة والأعمال المدنية للمحطات والنفق، بالإضافة إلى جاهزية مسار المشروع ومحطاته وأماكن الربط، وسلامة الأعمال الكهروميكانيكية،‫ والقوى الكهربائية والاتصالات، ونظم الإشارات والتحكم.
وأشار المصدر إلى استمرار العمل وفقا للجدول الزمنى المحدد فى باقى أجزاء المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، للانتهاء من إنشاء وتشغيل الخط الثالث بالكامل العام المقبل.
وأوضح أنه من المنتظر الانتهاء وتشغيل الجزء الثانى من المرحلة الثالثة فى ديسمبر المقبل، من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، بطول 6،6 كيلو متر وتضم 6 محطات، محطة نفقية (السودان)، وعدد 4 محطات علوية (إمبابة ــ البوهى ــ القومية العربية – محطة الطريق الدائرى)، ومحطة سطحية (تحيا مصر وهى المحطة النهائية عند محور روض الفرج).
وتابع: «وكذلك الانتهاء وتشغيل الجزء الثالث والأخير من نفس المرحلة منتصف 2023، وهو الجزء الذى بطول 7.1 كيلو متر، التى تضم محطات «التوفيقية ــ وادى النيل «تبادلية مع المونوريل» ــ جامعة الدول العربية ــ بولاق الدكرور ــ جامعة القاهرة».
ونوه المصدر إلى أن الخط الثالث للمترو سيكون بمثابة حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائى (شبكة مترو الأنفاق ــ خطى المونوريل ــ القطار الكهربائى الخفيف)، كما سيتم ربط محطة الطريق الدائرى مع مشروع الأتوبيسات الترددى التى سيتم تسييرها على الطريق الدائرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك