الأهلي في اختبار جديد لـ سواريس أمام الجونة بالدوري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الليلة.. مباراة مؤجلة من الدور الأول

الأهلي في اختبار جديد لـ سواريس أمام الجونة بالدوري

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:16 ص

المدرب البرتغالي يبحث عن تصحيح المسار.. وتامر مصطفى يلعب تحت ضغط الإقالة

يلتقي الأهلي مع مستضيفه الجونة في التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب ستاد خالد بشارة بمدينة الغردقة، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الأهلي مباراة اليوم بعد 3 أيام فقط من خوض نصف نهائي كأس مصر في نسخته القديمة أمام بتروجت، في مباراة كانت الأولى للبرتغالي ريكاردو سواريس، المدير الفني الجديد للفريق، وفاز بها الأهلي بنتيجة 2-0، رغم الأداء الفني المتواضع الذي ظهر عليه الفريق.

ويحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الزمالك المتصدر، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة للأهلي يخوض أولهما اليوم أمام الجونة، الذي يحتل بدوره المركز الرابع عشر، برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام مراكز الهبوط .

ويسعى سواريس لتحقيق انتصاره الثاني مع الأهلي والأول في بطولة الدوري، من أجل كسب الثقة، ورفع الروح المعنوية، في ظل الفترة الصعبة التي تنتظره مع الأهلي سواء على مسابقة الدوري أو نهائي كأس مصر أمام الزمالك يوم 21 يوليو الجاري.

تأتي مباراة اليوم في الدوري بعد خسارة الأهلي في ظهوره الأخير بالبطولة أمام سموحة بنتيجة 3-2 الأربعاء الماضي، في المباراة الأخيرة للمدرب المؤقت سامي قمصان.

ورغم ضيق الوقت، أشاد البرتغالي سواريس بلاعبي الأهلي بعد مباراة بتروجت، إذ قال: «أنا سعيد بالروح القتالية للاعبي الفريق في مباراة بتروجت، رغم أنهم خاضوا مرانا وحيدا تحت قيادتي ولكنهم حاولوا تطبيق أفكاري.. الأمور ستتحسن مستقبلا بالطبع، ضيق الوقت لم يمنحني الفرصة لبعض القرارات ومتابعة اللقاءات عبر مقاطع الفيديو ليس كالتحكم في الأمور وإدارتها وأنت داخل الملعب وأمامك كل التفاصيل».

وحرص المدرب البرتغالي على عقد محاضرة فيديو مع اللاعبين في المران الأخير بالأمس، والذي شهد كذلك عمل تقسيمة قوية أوقفها سواريس أكثر من مرة لشرح بعض الأمور الفنية للاعبيه من أجل تطبيقها في مباراة اليوم.

يتمسك سواريس بالاعتماد على القوام الأساسي للفريق، برغم الغيابات الكثيرة بسبب الإصابات، وذلك من أجل الوقوف على المستوى الفني للاعبي الفريق، حيث أكد أن يريد رؤية اللاعبين أمام عينيه في الملعب من أجل الحكم عليهم.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي مباراة اليوم بشكل هجومي ضاغط من أجل خطف هدف مبكر يسهل من مهمة الفريق في المباراة، مع عدم منح المساحات للجونة للعب على المرتدات، ومن المنتظر أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد هاني، رامي ربيعة، أيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، أمامهم الثلاثي الهجومي طاهر محمد طاهر، صلاح محسن ومحمد شريف.

على الجانب الآخر، يدخل الجونة مباراة اليوم على أمل تجنب هزيمة جديدة، بعد خسارتيه المتتاليتين في البطولة أمام كل من المصري وإيسترن كومباني.

ويحسن الجونة الاستفادة من ملعبه الذي يجيد العب عليه على عكس الفرق الضيفة التي تجد صعوبة في التأقلم على أرضية الملعب وقوة الرياح التي يمتاز بها الملعب. ومن المتوقع أن يغلق تامر مصطفى، المدير الفني للجونة، اللعب أمام الأهلي ويعتمد على دفاع المنطقة مع الهجمات المرتدة في محاولة لخطف هدف في المباراة.

وربما تكون مباراة اليوم الأخيرة لتامر مصطفى مع الفريق الساحلي، حيث يقترب الجونة من التعاقد مع طلعت يوسف لقيادة الفريق في ظل تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد في مبارياته الثمان الأخيرة بالمسابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك