وزير التنمية المحلية: تنفيذ 126 دورة لـ5509 متدربين بجميع المحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

وزير التنمية المحلية: تنفيذ 126 دورة لـ5509 متدربين بجميع المحافظات

شريف حربي:
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:18 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:18 ص
" شعراوي": الخطة تضمنت أيضًا تدريب 150 من خريجي دورات إعداد المدربين TOT
أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة نفذت من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، 126 دورة تدريبية خلال العام التدريبي 2021 - 2022، لعدد 5509 متدربين من جميع المحافظات وبإجمالي 788 يوما تدريبيا، خلال 159 أسبوعا تدريبيا.

وأشار شعراوي، في بيان له، أمس الثلاثاء، إلى الإعداد والتجهيز حاليًا لإجراء عدد من الدورات التدريبية عن بعد بمركز سقارة خلال الخطة التدريبيية الجديدة 2022 - 2023، بالتنسيق مع بعض الجهات الخارجية التي تتعاون معها الوزارة في ملف التدريب، وعلى رأسها الأكاديمية الوطنيبة للتدريب، والوكالة الألمانية GIZ.

ولفت إلى أن الخطة التدريبية المنفذة لبت معظم الاحتياجات الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات بناء على الاجتماعات واللقاءات وورش العمل التي تم عقدها مع ممثلي المحافظات وقيادات الوزارة وعدد من الخبراء، موضحًا أن الخطة التدريبية اشتملت على 40 دورة تدريبية تنفذ لأول مرة منها 14 دورة تدريبية موجهة للعاملين والقيادات في برنامج حياة كريمة خلال شهر يونيو 2022.

وأضاف، أن الخطة تضمنت أيضًا تدريب 150 من خريجي دورات إعداد المدربين TOT في 6 دورات تخصصية لصقل مهاراتهم في منهجيات الادارة والقيادة الفعاله بالتعاون مع المركز الاقليمي للتنمية المستدامة واستشراف المستقبل للإستفادة بهم كمدربين.

وأوضح، أنه تم من خلال الخطة تنفيذ ورشة عمل لوحدات التحول الرقمى بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما نفذ مركز سقارة للتدريب ورشة عمل لخريجي آخر 3 سنوات من دورات إعداد المدربين لتنقيح 40 حقيبة مشروع تخرج لادراج المتميز منها في خطة المركز للعام 2022/2023، مع تنفيذ 17 دورة وورشة عمل لبرنامج "حياة كريمة" لعدد 540 متدربا.

وأشار إلى أن الوزارة أولت اهتماما كبيرا لمنظومة التدريب خلال خطة 2021/2022، خاصة ما يتعلق ببناء قدرات قيادات الإدارة المحلية الحالية والصف الثاني، بما يساعد في رفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين تحقيقا لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية وتنفيذا لاستراتيجية مصر 2030.

وتابع أن الخطة التدريبية قامت بزيادة مساحة التدريب التفاعلي، و تنفيذ دورات متقدمة لخريجي دورات اعداد قادة المستقبل فى 8 مجالات هي: نظم المعلومات الجغرافية و ادارة المشروعات و تصميم الشبكات و تحليل البيانات وبناء القدرات الشخصية والقيادية و ادارة الأزمات وحماية الطفل وحماية حقوق الإنسان.

وأوضح، أنه تم إضافة العديد من الدورات للخطة التدريبية للتوافق مع المستجدات الحادثة على القوانين المتعلقة بالعمل في المحليات، من أبرزها قوانين الإعلانات والمحال العامة وتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة والخطة الاستراتيجية للسكان، كما تم تنظيم ورش عمل متخصصة لمديري مكاتب مشروعك بالمحافظات، و منسقى ومديري التخطيط ورؤساء المراكز والمدن للمرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك