للرجال فقط.. كيف تحسن فرصك في أن تصبح أبا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

للرجال فقط.. كيف تحسن فرصك في أن تصبح أبا؟

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:04 ص

على الرغم من أن خصوبة المرأة لها دور كبير في اكتمال عملية الحمل؛ فإن دور الرجل أمر بالغ الأهمية، وذلك لأنه لكي يحدث الإخصاب يجب أن تكون الحيوانات المنوية لدى الرجل صحية وقوية بما يكفي للوصول إلى بويضة المرأة واختراقها، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي يمارسها الرجل في الروتين اليومي يمكن أن تعيق عملية الإخصاب.

فيما يلي مجموعة من النصائح حول العادات التي يجب على الرجال تجنبها لتحسين نسبة الخصوبة، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

* درجة حرارة الحيوانات المنوية

قد يساعد الحفاظ على برودة الخصيتين في الحفاظ على جودة الحيوانات المنوية سليمة، لذلك إذا كانت وظيفتك تنطوي على العمل في بيئة حارة، يجب الحرص على أخذ فترات راحة منتظمة في مكان أكثر برودة، وإذا كان عملك يتضمن الجلوس لفترات طويلة، فحاول النهوض والتحرك بانتظام طوال اليوم.

ويُعتقد أيضًا أن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يمكن أن يزيد من درجة حرارة الخصيتين، لذلك يجب على الرجال ارتداء ملابس داخلية فضفاضة أثناء محاولة إنجاب طفل.

*التدخين

يمكن أن يقلل التدخين من الخصوبة إلى حد كبير، وذلك عن طريق جعل من الصعب على الحيوانات المنوية شق طريقها إلى قناة فالوب لتخصيب البويضة، لذلك إذا كنت مدخنًا يجب أن تتوقف عن التدخين إذا كنت تريد أن تصبح أبًا، حيث وجد بحث نُشر في مجلة ساج أن التدخين المفرط أي معدل 20 سيجارة في اليوم مرتبط بانخفاض عدد الحيوانات المنوية.

* العادات الغذائية

يعد تناول نظام غذائي متوازن بانتظام والحفاظ على وزن صحي أمرًا ضروريًا للحفاظ على الحيوانات المنوية في حالة جيدة، وهذا يشمل تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم؛ وتناول وجبات غنية بالألياف والنشا مثل البطاطا أو الخبز أو الأرز أو المعكرونة، والحرص أيضًا علي تضمين الفاصوليا والبقول والأسماك والبيض واللحوم وبعض بدائل الألبان أو منتجات الألبان في النظام الغذائي.

* تجنب الإجهاد

يمكن أن يقلل التوتر من الدافع الجنسي ما قد يقلل من فرص الحمل، ويمكن أن يحد الإجهاد الشديد أيضًا من إنتاج الحيوانات المنوية، حيث وجدت الدراسات أن الرجال الذين يشعرون بالتوتر أكثر من اللازم وفي كثير من الأحيان يكونون أكثر عرضة لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذلك يجب الإسترخاء واتخاذ خطوات واعية وسليمة لتقليل التوتر الذي تتعرض له في حياتك اليومية عند محاولة إنجاب طفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك