أنباء عن استدعاء السفير الأوكراني في ألمانيا إلى كييف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

أنباء عن استدعاء السفير الأوكراني في ألمانيا إلى كييف

برلين - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 11:31 ص
تداولت تقارير إعلامية أنباء عن استدعاء السفير الأوكراني في ألمانيا، أندريه ميلنيك، إلى كييف ونقله إلى وزارة الخارجية هناك.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء استنادا إلى مصادر عدة في كييف أن وزارة الخارجية الأوكرانية اقترحت ذلك على الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وبحسب الصحيفة، من المحتمل أن يترك ميلينك منصبه في برلين بحلول الخريف المقبل. وكتبت الصحيفة أن ميلنيك قد يصبح نائبا لوزير الخارجية.

وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية استنادا إلى مصادر في المكتب الرئاسي الأوكراني أن ميلنيك سيترك منصبه في برلين وينتقل إلى وزارة الخارجية في كييف.

ويُعرف ميلنيك في ألمانيا بانتقاده الحاد لسياسة الحكومة الألمانية تجاه أوكرانيا. وفي الآونة الأخيرة تعرض لضغوط بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول الزعيم القومي الأوكراني السابق ستيبان بانديرا (1909-1959). ودافع ميلنيك عن بانديرا في مقابلة مع إعلامي ألماني قائلا: "بانديرا لم يكن قاتلا جماعيا لليهود والبولنديين"، مضيفا أنه لا يوجد دليل على ذلك.

ووجهت انتقادات حادة لهذه التصريحات من بولندا والسفارة الإسرائيلية في برلين، من بين جهات أخرى. وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن ميلنيك صرح بموقفه الشخصي، وهو ليس موقف الوزارة.

ولم ترد الحكومة الأوكرانية أو ميلنيك نفسه على استفسارات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) حتى الآن حول التقارير الإعلامية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك