كرم جبر يعلق على قضية «الشاب المتحرش» - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كرم جبر يعلق على قضية «الشاب المتحرش»

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر
هديل هلال
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:24 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:24 م

علق الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على قضية «الشاب المتحرش» التي تداولتها وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة، متسائلًا عن الأدلة والمستندات التي تثبت تورط الشاب في الجريمة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أنه حتى الآن لم يتم تقديم أي بلاغ باستثناء بلاغ واحد عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة، مشيرًا إلى أن تداول المعلومات عن الشاب وصوره بصورة موسعة غير صحيح.

وأوضح أن الشاب يستحق الإدانة والعقوبة بعد وجود البيانات والأدلة ونتيجة للتحقيق، متابعًا: «الناس تصدر وتنفذ الأحكام في مثل هذه القضايا، وعندما يكون المتهم بريئًا بعد ذلك فلا أحد يعتذر له».

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أهمية السير وفق قاعدة «المتهم بريء حتى تثبت إدانته»، قائلًا إن «بعض الآراء تسير وفق مبدأ البريء متهم حتى تلفق إدانته».

وعن أوضاع الصحافة في مصر، لفت إلى أنه حتى الآن لا توجد صحيفة تقتحم الشباب وتعرف اهتماماتهم، مشددًا على أهمية معرفة ما يريده القارئ؛ لأن الشباب أصبح يمتلك حرية التنقل بين الوسائل المختلفة.

وواصلت النيابة العامة، اليوم الأحد، تحقيقاتها مع الشاب أحمد بسام ذكي، فيما ذكرته عدد من الفتيات بشأن قيامه بالتعدي عليهن بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.

وبدأت النيابة تحقيقاتها مع المتهم، مساء أمس السبت، بعد إلقاء قوات الشرطة القبض عليه نفاذا لقرار ضبطه واحضاره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك