فيديو.. وزيرة التضامن: دعم مليون و100 ألف من ذوى القدرات الخاصة بتكلفة 5 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. وزيرة التضامن: دعم مليون و100 ألف من ذوى القدرات الخاصة بتكلفة 5 مليارات جنيه

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أمل محمود
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 8:13 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 8:13 م
تقدمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتهنئة لكل أصحاب القدرات الخاصة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يوافق الثالث من ديسمبر الجاري.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، إنه طبقًا لللائحة التنفيذية الخاصة بقانون ذوي القدرات الخاصة الصادرة عام 2018، دعمت الوزارة بالتعاون مع الوزارات الأخرى ما يقرب من مليون و100 ألف شخص، بتكلفة بلغت نحو خمسة مليارات جنيه سنويًا.

وأضافت أن الوزارة استخرجت ما يقرب من 500 ألف بطاقة خدمات متكاملة خلال العام الماضي، وقريبًا سيصدر 300 ألف أخرى، مشيرة إلى تأسيس 220 مكتب تأهيل لذوي القدرات الخاصة، فضلًا عن توظيف نحو 4500 شخص من أصحاب الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى منح الوزارة ذوي القدرات الخاصة قروض لأكثر من 30 ألف شخص، فضلًا عن إتاحة بنك ناصرالاجتماعي دراجات بخارية للقادرين على العمل منهم لاستخدامها في كسب الرزق، مضيفة أن تم دعم أصحاب الإعاقة البصرية في 18 جامعة حكومية.

وذكرت أن الوزارة ساهمت بتوفير مترجمين الإشارة في جميع كليات الفنون النوعية لأصاحب الإعاقة السمعية، لافتة إلى تدشين اللجنة الوطنية المكونة من عشرين وزارة لمتابعة وتنفيذ اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون ذوي القدرات الخاصة، تحت إشراف رئاسة مجلس الوزارة.

واحتفل العالم أمس باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تبذل الدولة الكثير من الجهود لتمكينهم و توفير حقوقهم ودمجهم بالمجتمع، ضمن العديد من البرامج الاجتماعية التي تطلقها الحكومة، لتحقيق مستوى أفضل لحياتهم الاجتماعية والاقتصادية، تطبيقًا للقانون رقم عشرة لعام 2018، الخاص بذوي القدرات الخاصة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك