فخري الفقي: مصر لم تشهد جريمة جنائية أو اختراقات تموينية في حرب أكتوبر - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

فخري الفقي: مصر لم تشهد جريمة جنائية أو اختراقات تموينية في حرب أكتوبر

فخري الفقي
فخري الفقي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 11:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 11:25 م

قال الدكتور فخري الفقي، المفكر السياسي، إن الوضع بعد حرب السادس من أكتوبر لعام 1973 شهد انفراجًا، لافتًا إلى أن المواطنين تحركوا نحو ضرورة الانفتاح الاقتصادي والتحول السياسي.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس محمد أنور السادات، كان متعجلًا في حصاد نتائج حرب أكتوبر، مشيرًا إلى أن ثقة «السادات» في النصر كانت كبيرة.

وتابع: «عندما تكون الخلفية شبح الهزيمة، فهي تجعل الشخص دائمًا قلقًا مما سيحدث، لكن ثقة السادات في النصر كانت كبيرة، وعندما أبلغ بتسرب عدد من الدبابات، رأى بأنها لا تقلل من قيمة العمل الذي نفذ في حرب أكتوبر».

ونوه المفكر السياسي، إلى أن «النصر تحقق على يد المصريين والسوريين، رغم العملية السينمائية التي استهدفت تشويه الصورة العامة للنصر»، مشيدًا بالتضامن العربي في ذلك الوقت، والذي بدأ بالقمة العربية (مؤتمر الخرطوم) عام 1967.

وأشاد بالعبقرية المصرية خلال أيام الحرب، والتي لم تشهد وقوع جريمة جنائية أو اختراقات تموينية واحدة، قائلًا إن «تجربة أكتوبر لا تتكرر إلا في الظروف شديدة الصعوبة».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ36 «إرادة وطن»، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بحضور الوزراء والمسؤولين وعدد من قيادات وكبار رجال الدولة.

وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر، وهو يوم العزة والكرامة ويوم النصر ويوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك