وزير الإسكان يكشف عن 5 أنواع للدعم يحصل عليها المستفيد من الإسكان الاجتماعي - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير الإسكان يكشف عن 5 أنواع للدعم يحصل عليها المستفيد من الإسكان الاجتماعي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 3:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 3:44 ص

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن تكلفة مشروعات المناطق غير الآمنة تجاوزت 45 مليار جنيه دون عوائد، موضحًا أنه إنفاق من الدولة في اتجاه واحد.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن الوزارة انتهت من 800 ألف وحدة إسكان اجتماعي، في إطار خطة المليون وحدة التي تعمل عليها، قائلًا إن المستفيد من تلك الوحدات، يحصل على 5 أنواع للدعم.

وأشار إلى أن إجمالي ما يسدده المواطن مقابل الوحدة لا يتجاوز 40% و50%، وتتحمل الدولة باقي التكلفة المتمثلة في ثمن الأرض والمرافق ودعم سعر الفائدة، والدعم النقدي بما يتراوح بين 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه، إضافة إلى تعويضات المقاولين، وتغير الأسعار نتيجة سعر العملة والاستيراد.

وصرح وزير الإسكان، بأن الإسكان الاجتماعي يمثل 76% من الوحدات السكنية التي أنشأتها الدولة منذ 2014، متابعًا: «من 2014 وحتى الآن أنفقنا تريليون مليون و18 مليار جنيه، على مشروعات العمران بالكامل».

وأوضح أن صندوق الإسكان الاجتماعي التابع للوزارة، يستثمر أمواله ويعيد ضخها في المشروعات، قائلًا إن سعر الوحدة في بداية المشروع كانت بـ150 ألف جنيه، ثم وصلت إلى 280 ألف و310 آلاف جنيه في بعض المناطق.

وأكد أن كل المبالغ التي تنفذ بها المشروعات خاصة بالهيئة، وليست وزارة المالية، مضيفًا أن الوزارة في إطار مساندتها للإسكان المتوسط متمثلًا في مشروعات «جنة» و«دار مصر»، تحقق هامش ربح معقولًا، لمساندة الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك