السيرك الدنماركي يبيع 4 أفيال.. والحكومة تدرس حظر استخدام الحيوانات البرية به - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 3:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



السيرك الدنماركي يبيع 4 أفيال.. والحكومة تدرس حظر استخدام الحيوانات البرية به

ميار مختار
نشر فى : الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 8:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 8:11 م

عرض السيرك الدنماركي أفياله الأربعة المسنة، "رامبولينا ، لارا، دجونجلا، وجيني"، للبيع بقيمة 1,6 مليون دولار، مستهدفًا البيع إلى الحدائق المفتوحة وغابات الحيوان أو إلى المحميات الطبيعية بجنوب إفريقيا وأوروبا الشرقية، وفقًا لما نشره موقع "سى بى اتش بوست اون لاين" الدينماركي.

وتردد السيرك كثيرًا في اتخاذ قرار حاسم قبل أن يحدد الجهة التي سيتم بيع الأفيال لها، ولكنه يحرص على تسليم الأفيال إلى المشتري الذي يمكنه تقديم أعلى مستوى من الرفاهية، وتوفير مكان أفضل لعيش الفيلة به.

واستطاعت حديقة نوثينبرج سفاري بارك"، الموجودة فى جزيرة لولاند جنوب شرق الدنمارك، وتبلغ مساحتها 440 هكتار، شراء الأفيال ونقلها إلى أراضيها، وذلك من بين العديد من حدائق الحيوان التي أعربت عن اهتمامها بشراء الفيلة الأربعة، وقال "بيني بيردينو"، رئيس الحديقة: "نأمل أن تتمكن الأفيال قريبًا من التمتع فى الحديقة".

وجدير بالذكر أن الحكومة الدانماركية وفرت مكانًا لإقامة مؤقتة للأفيال قبل بيعها، في نفس الوقت الذي راجعت فيه وزارة البيئة والأغذية بالأتفاق مع السيرك، طلبات حدائق الحيوان المختلفة التى ترغب بشراء الفيلة، لإيجاد ما يناسبهم من حدائق الحيوان.

كما أسندت الحكومة الدينماركية مهمة الاعتناء بالفيلة فى غضون تلك الفترة- التي قدرت بحوالى من 4 إلى 8 أشهر- إلى جمعية "ديرنيز بسكتيلس"، وهي جمعية تطوعية تحمي حقوق الحيوانات وسلامتها.

وعلى صعيد اخر أعلن وزير الأغذية، موجنس جينسين، حرصه على تقديم مشروع قانون قريبًا إلى البرلمان لحظر استخدام الحيوانات البرية في السيرك، وذلك بعد عقد عديد من الاجتماعات أجراها بالتعاون مع السيرك و جمعية "ديرنيز بسكتيلس".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك