في جلسة تحقيق جديدة.. النيابة توجه لأبو الفتوح اتهامات بحيازة أسلحة وذخائر - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

في جلسة تحقيق جديدة.. النيابة توجه لأبو الفتوح اتهامات بحيازة أسلحة وذخائر

محمد فرج
نشر في: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 10:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 10:56 م

وجهت النيابة العامة 5 اتهامات للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، خلال جلسة استكمال التحقيق معه في القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا التي أخلي سبيله على ذمتها في يونيو الماضي، ولا يزال محبوس احتياطيًا في قضية أخرى.

وبحسب المحامي خالد علي، عضو فريق الدفاع عن المتهم، فإن أبو الفتوح خضع اليوم لجلسة استكمال تحقيق فى القضية المخلي سبيله منها رقم 440 ووجهت له النيابة 5 اتهامات.

وأضاف أن الاتهامات هي: تولى قيادة فى جماعة ارهابية (الاخوان)، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الجماعات الارهابية، وحيازة أسلحة وذخائر، والترويج لأفكار جماعة ارهابية، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة عمدا بالداخل والخارج.

وكانت النيابة العامة قررت يونيو الماضي، إخلاء سبيل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، فى القضية التي تحمل الرقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، التي ظل محبوسا على ذمتها نحو 3 سنوات و4 أشهر.

وقبل تنفيذ قرار إخلاء السبيل، صدر قرار آخر بحُبس أبو الفتوح 15 يومًا على ذمة قضية أخرى تحمل الرقم ١٧٨١ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، حيث بدأ حساب مدة الحبس الاحتياطي الثانية عقب صدور قرار إخلاء السبيل في القضية الأولى.

يذكر أن محكمة النقض قضت في 1 فبراير 2020 بقبول الطعن على إدراج الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية ونجله وآخرين على قوائم الإرهابيين، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى.

كانت جنايات جنوب القاهرة أدرجت أبو الفتوح وآخرين على قوائم الإرهابيين، بناء على مذكرة النيابة العامة في القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، المتهمين فيها بالتحريض ضد الدولة، والدعوة لتعطيل العمل بالدستور، ومقاطعة الانتخابات الرئاسية، والانتماء للتنظيم الدولي للإخوان، والاتصال بالقيادات الإخوانية الهاربة خارج البلاد، وقلب نظام الحكم، وتهديد الأمن القومي، وإسقاط الدولة، وإشاعة الفوضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك