السعودية: تأشيرة السياحة لا تتيح لحامليها أداء فريضة الحج - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

السعودية: تأشيرة السياحة لا تتيح لحامليها أداء فريضة الحج

د ب أ
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 11:28 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 11:28 م
أكدت وزارة السياحة السعودية اليوم الإثنين أن تأشيرة الزيارة بغرض السياحة لا تخول لصاحبها أداء مناسك الحج على الإطلاق، مؤكدة ان "الأنظمة والتعليمات في المملكة تمنع الحاصلين على التأشيرة السياحية السائح من أداء فريضة الحج أثناء وجوده في المملكة"، كما "تمنعه من أداء العمرة خلال موسم الحج الذي تحدده وزارة الحج والعمرة".

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم "الراغبين في القدوم إلى المملكة بتأشيرة الزيارة لغرض السياحة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكافة التعليمات الصادرة بهذا الشأن حيث أن ذلك يساعد في تجنب أي مخالفة للأنظمة."

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، طلال الشلهوب أعلن في وقت سابق، أن هناك غرامة تصل إلى 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر لمخالفي أنظمة الحج.

وأضاف الشلهوب، في حديثه لقناة "الإخبارية" السعودية الرسمية اليوم: "قوات الأمن على مداخل العاصمة المقدسة تقوم بضبط كل من يخالف التعليمات وتطبيقها بشكل فوري".

وتابع الشلهوب قائلا: "من يقوم بنقل أشخاص غير مصرّح لهم بالعمل، تصل العقوبة إلى غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر لكل شخص مخالف، والمطالبة بمصادرة المركبة الخاصة بالناقل أو المتواطئ".

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت الليلة الماضية استحداث نيابة جديدة خاصة بموسم الحج تحت اسم "نيابة أعمال الحج".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن نيابة أعمال الحج يتبعها 20 نيابة متخصصة تعمل على مدار الساعة في المشاعر المقدسة وتباشر كافة الاختصاصات القضائية النيابية مثل التحقيق والادعاء العام واستئناف الأحكام والرقابة والتفتيش على السجون وأماكن التوقيف والإشراف على تنفيذ الأحكام الجزائية.

وتبذل السعودية جهودا كبيرة هذا العام لتأمين موسم الحج خاصة أنه يأتي بعد عامين من اقتصاره على أعداد محدودة.

وكانت وزارة الحج و العمرة السعودية أعلنت الأسبوع الماضي أن عدد حجاج الداخل يشكلون 150 ألف حاج فقط هذا العام والنسبة الأكبر ستكون من خارج المملكة وعددهم حوالي 850 ألف حاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك