مستشار الرئيس للصحة: التعامل مع كل الفيروسات التنفسية يستوجب الراحة والعزل والعلاج - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مستشار الرئيس للصحة: التعامل مع كل الفيروسات التنفسية يستوجب الراحة والعزل والعلاج

هديل هلال
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 9:42 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 9:42 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أعراض كل الفيروسات التنفسية مشابهة لفيروس الإنفلونزا الموسمية، مشددًا على أن التعامل مع تلك الأعراض يستوجب الراحة والعزل والعلاج.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الحجاج المصريين حصلوا على مجموعة من التطعيمات تقيهم من الأمراض التي تنتشر في التجمعات الكبيرة، قائلًا إنهم حاصلون على لقاح كورونا والالتهاب السحائي قبل السفر.

ولفت إلى أن وزارة الصحة، أخبرت المسافرين بالاحتياطات الوقائية الواجب التعامل بها ومنها ارتداء الكمامات، واستخدام بعض الأدوية الوقائية، مؤكدًا أن «الفرق الطبية المصرية موجودة في كل مكان وتجمع للحجاج المصريين في الأراضي المقدسة».

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى تنفيذ الاحتياطات الوقائية الخاصة بموسم الحج بشكل جيد، متابعًا: «الأمر لا يمنع الإصابة بالإنفلونزا أو الزكام أو الالتهابات، لكن الفرق الطبية جاهزة بمعدات وأدوية للتعامل مع تلك الحالات».

وشدد على أهمية مراعاة احتمالية إصابة شخص ما بالإنفلونزا أو الزكام، خلال التجمعات في السواحل أو المصايف أو التجمعات العائلية، ناصحًا المواطنين بتطبيق التباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

وذكر أن المصاب بزكام عليه ارتداء الكمامة حال تواجده في التجمعات العائلية، ومن المفضل أن يبقى في المنزل حتى انتهاء الأعراض، مشددًا على أهمية حصوله على المشورة الطبية، لو لم تتحسن حالته بعد فترة العزل المنزلي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك