إزالة العوامات النيلية.. أهداف سويف: مستشار وزير العدل أبلغنا بـ3 تسهيلات ممكنة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

إزالة العوامات النيلية.. أهداف سويف: مستشار وزير العدل أبلغنا بـ3 تسهيلات ممكنة

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 3:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 3:36 ص

قالت الناشطة أهداف سويف، إن ثلاثة خيارات وُضعت أمام أصحاب العائمات السكنية في نهر النيل، علما بأن "أهداف" لديها عائمة بالفعل.

وقالت أهداف في تدوينة عبر حسابها بموقع "فيسبوك"، إن لقاء عُقد يوم الأحد بين أصحاب العائمات ومستشار وزير العدل الذي استعرض بعض التسهيلات بالنسبة لآليات الدفع، ومراجعة الحسابات، والسحب والتخزين.

وأوضحت الخيارات التي تم وضعها أمام أصحاب العائمات قائلة: "إما الري تشد العوامة وياخدوها عندهم ويبيعوها بالمزاد، أو إننا نهد عواماتنا ونفككها ونبيعها خردة وده اللي جيراننا بيعملوه دلوقتي، أو إننا نتفق مع الرى على الدفع، وهم يسحبوها، ويخزنوها عندهم لمدة تصل إلى شهر وإحنا نشوف هنعمل إيه."

وثمنت أهداف حالة الاهتمام والتعاطف مع ما أسمته "محنة أصحاب العائمات، معقبة: "الزعل كان كمان على العوامات نفسها وعلى ما تمثله من أسلوب وإيقاع حياة".

وختم بالقول: "في العملية دي فقدنا بيتنا، ودي هتكون آخر سهرة لنا فيه.. لكن مفقدناش عوامتنا لسه.. نفُوت بس من حزن بكرة، وبعد كده هنحاول نلاقي سكة تمكن العوامة من انها تفضل مكان تلاقي حميم ودافئ في نيل القاهرة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تطرق إلى هذا الملف، خلال لقاء مع الإعلاميين على هامش افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي، عندما سئل من رئيس مكتب قناة العربية، عن حالة سيدة مسنة ستفقد مكان سكنها الوحيد حالة إزالة العائمة الخاصة بها.

وقال الرئيس إنه ليس من المقبول مطلقا أن يتعرض أحد للظلم، وأشار إلى أن الدولة تراعي ظروف الجميع.

فيما أكّد الرئيس السيسي، في هذا الصدد، أن هناك جهودا كبيرة تبذل من أجل إعادة تنظيم مصر بأكملها، وقال: "هناك طرق أثناء تنفيذها نضطر لإزالة آلاف الشقق.. ونطرح (على الأهالي) الحصول على تعويض مجزٍ أو الحصول على شقة أو يحصل على شيء آخر في المكان الذي يقطنه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك