الحكومة توافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الحكومة توافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين

أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 11:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 12:01 ص

قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، بما يتناسب مع ما اتخذته الحكومة من إجراءات مماثلة تخص بقية قطاعات العاملين.

وأضاف نقيب الصحفيين -في بيان اليوم الاثنين- أنه تجرى حاليًا دراسة نسبة الزيادة مع وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وأوضح ضياء رشوان أنه منذ بدء تقرير البدل، فهو يُصرف بمبالغ معينة لكل الصحفيين أعضاء النقابة في جدولي المشتغلين وتحت التمرين وبدون استثناء أو تمييز بين ملكية الصحف والمؤسسات التي يعملون بها، كما يُصرف البدل وبمبالغ أخرى مختلفة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية من غير الصحفيين.

وتابع ضياء رشوان أن الزيادة التي طلبها ووافق عليها رئيس مجلس الوزراء ستكون بنفس النسبة لكل الصحفيين والعاملين بالمؤسسات القومية.

وكان أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين أعضاء نقابة الصحفيين. وقال معيط ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسي، مساء اليوم الإثنين، إنه تم الموافقة على زيادة بدل الصحفيين، بتعليمات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على خلق فرص عمل في كل المجالات، والاقتصاد المصري حاليا يتحرك ويكبر، لافتا إلى أن الحكومة نجحت في حل أزمات الكهرباء ونقوم بتصديرها ونصدر الغاز الطبيعي.

وأكمل وزير المالية أن إيرادات المجتمعات العمرانية غير ضريبة، مؤكدا أنه لا يمكن وضع إيرادات الهيئات الاقتصادية مع الإيرادات الضريبية، مشيرا إلى أن الهيئات الاقتصادية تحتاج إلى مرونة في الحركة بعيدا عن الإجراءات الحكومية.

وأضاف أن عجز الموازنة عامي 2009 و2010 وصل إلى 8.1%، موضحا أن العجز في العام المالي الجديد أصبح 6%، مما يعد هذا الأداء المالي هو الأفضل منذ 11 عامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك