إبراهيم محلب: كل مشروع تنفذه الدولة شمعة أمل - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

إبراهيم محلب: كل مشروع تنفذه الدولة شمعة أمل

هديل هلال
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 9:11 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 9:11 م
أشاد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة في الوقت الحالي، بأعلى مستوى من الكفاءة والدقة، منوهًا إلى أن عدم إنشاء شبكة الطرق والكباري الموجودة الآن، سيؤدي إلى إصابة القاهرة بـ«شلل كامل».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «etc»، مساء الاثنين، إن مشروعات الطرق والكباري، تساهم في تسهيل الحركة للمواطن المصري، ولها تأثير مباشر على الطرق الرئيسية شرقًا وغربًا وجنوبًا وشمالًا، في تحقيق السيولة المرورية.

وأضاف أن الفيلم التسجيلي المعروض على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، لمحطة عدلي منصور المركزية، يظهر الفارق بين السكك الحديد في الماضي وحالها الآن، قائلًا إن «كل مشروع تنفذه الدولة شمعة أمل».

واستنكر رئيس الوزراء الأسبق، محاولة البعض التقليل من الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية، متسائلًا: «عاوز تطفي الشمعة ليه؟ دي بلدك.. من 9 سنوات في مثل هذا الوقت من العام، كانت الكهرباء تنقطع بصورة كبيرة، بخلاف طوابير رغيف الخبز وغياب الأمن».

وشدد على أهمية الأمن لمصر؛ لأنه بمثابة الأمل للدولة، معقبًا: «ربنا يحمي مصر وكل مصري وضع نقطة عرقه، وكل شهيد روى الأرض بدمه، لا نرغب في أن يضيع هذا كله، بسبب كلمة تكتب على تويتر أو فيسبوك لا نعرف مصدرها».

ووصف الأشخاص الذين يكتبون آراء على مواقع التواصل الاجتماعي، دون لإفصاح عن هويتهم الحقيقية بـ«النمل الأبيض الذي ينخر في الأساسات»، مختتمًا: «كل مصري بذل جهدًا لبلده ربنا سيكتبه له، وكل مصري أضر ببلده التاريخ سيلعنه والناس ستلعنه، دي بلدك ليه تزييف الحقائق؟».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك