هل دخلت مصر في موجة جديدة لفيروس كورونا؟ مستشار الرئيس يجيب - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

هل دخلت مصر في موجة جديدة لفيروس كورونا؟ مستشار الرئيس يجيب

هديل هلال
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 9:36 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 9:36 م
أجاب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، حول إمكانية دخول مصر في موجة جديدة لفيروس كورونا، مع الزيادة الطفيفة لإصابات كورونا في الفترة الحالية، قائلًا: «لا نستطيع القول إننا أمام موجة جديدة».

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن الموجة تعني حدوث زيادة مضطردة في الإصابات حتى تصل إلى أعداد كبيرة، مؤكدًا أن مصر لم تصل لتلك المرحلة.

وأعرب عن أمنياته في عدم وصول مصر إلى مرحلة الزيادة المضطردة والكبيرة في إصابات كورونا، معقبًا: «لا نستطيع القول إن الموجة الجديدة لن تحدث، لأن سلوكيات الفيروس على مدار السنوات الماضية، علمتنا الحرص والاحتياط من أي احتمالية».

وعن احتمالية منح جرعة رابعة من لقاح كورونا، أوضح مستشار الرئيس للصحة أن فترة الحماية التي يوفرها التطعيم تمتد ما بين 4 إلى 6 أشهر، مشيرًا إلى أن «كوفيد – 19» من المقرر أن يتحول إلى مرض مجتمعي في العالم كله.

وذكر أن الإنفلونزا الموسمية تعد أخطر الفيروسات التنفسية، مضيفًا: «بعد انتهاء الوباء سننظر هل نحتاج منح لقاح كورونا والإنفلونزا سويًا أم لا، والأمر متوقف على دراسة ومتابعة ما يحدث من الفيروس في الأشهر المقبلة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك