ماذا يأكل توم كروز ليبدو شابا وهو في الستين من عمره؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

ماذا يأكل توم كروز ليبدو شابا وهو في الستين من عمره؟


نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 10:46 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 10:46 ص

احتفل أمس الأحد (3 يوليو) النجم العالمي توم كروز، بعيد ميلاده الـ60، فيما لا يزال على قمة عرشه وحقق فيلمه الأخير أعلى إيرادات خلال 2022 بعد شهر واحد من عرضه في السينمات العالمية متخطيا حاجز المليار دولار، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

ربما لم يعرف الكثيرون أن بطل (top gun) قد طرق بالفعل أبواب العقد السابع من عمره، بينما لا يزال يحتفظ بنضارته وشبابه.

يقول موقع Eat This, Not That المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية، إن لدى توم كروز بعض الحيل الصحية التي تساعده، وفي حين أن بعض عاداته الغذائية قد تبدو صارمة، إلا أنه لا يمكنك بالتأكيد القفز من طائرة أو تسلق منحدر دون اتباع نظام غذائي صارم.

ما هي عادات الأكل التي تحافظ على توم كروز شابا؟

1. يأكل الأطعمة المشوية

لا يأكل توم كروز الأطعمة المقلية على الإطلاق، وفق موقع Men's Health، وينجذب إلى الأطعمة المطبوخة على درجات حرارة منخفضة، والمشوية بشكل أساسي؛ لأن الأطعمة المطبوخة في درجات حرارة عالية يمكن أن تسبب التهاب الأنسجة المزمن وتسرع من عملية الشيخوخة.

تشير التقارير إلى أن من أفضل عادات الأكل للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، تناول الأطعمة المضادة للالتهابات، مثل السلمون والشوكولاتة الداكنة والشوفان والتوت والزنجبيل والبنجر والبروكلي وزيت الزيتون والطماطم والسبانخ.

2. يتخطى الكربوهيدرات

لا يمكنك ضبط توم كروز وهو يأكل وعاء ضخما من المعكرونة هذه الأيام، إذ يلتزم النجم حاليا بنظام غذائي يحتوي على 1200 سعرة حرارية مع منع الكربوهيدرات.

يقول عالم التغذية الدكتور بول كلايتون، إن الكربوهيدرات يمكن أن تسرع الشيخوخة عن طريق إنتاج الأنسولين وهو هرمون الشيخوخة.

توصي الدراسات بتجنب الكربوهيدرات عالية المؤشر الجلايسيمي، التي من المعروف أنها تسبب الشيخوخة، مثل الخبز والمعجنات والمعكرونة والحبوب.

بينما قد يتخطى كروز الكربوهيدرات الآن، فإنه لم يكن دائما هكذا يتبع نظاما غذائيا خالٍ من الكربوهيدرات.

شارك كروز المشاهير ذات مرة وصفة معكرونة كاربونارا (أكلة إيطالية وهي نوع من أنواع السباكيتي) الخاصة به واصفا نفسه بـ"ملك الكاربونارا". من المؤكد أن نظامه الغذائي قد تغير كثيرا على مر السنين.

3. يتناول وجبات خفيفة صحية

مع مثل هذا الجدول الزمني المزدحم، يبقى توم كروز مفعما بالحيوية مع الوجبات الخفيفة الصحية.

وفقا لـ Newshub، يأكل النجم الكثير من الوجبات الخفيفة الصغيرة طوال اليوم، بما في ذلك التوت البري المجفف بالتجميد والمكسرات.

قال مقربون منه إنه يتناول بين جلسات التصوير تمورا صغيرة محشوة بزبدة الفول السوداني مع رشها بجوز الهند، إضافة إلى ثمار الكمأة، التي تعد من المصادر الممتازة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة المسببة لمختلف الأمراض والسرطانات والشيخوخة.

4. يتجنب السكر

السكر محظور على كروز، خاصة عندما يكون لديه فيلم قادم. تشير التقارير إلى أن السكر يمكن أن يسرع من الشيخوخة عن طريق التسبب في الالتهاب وإتلاف الكولاجين والإيلاستين (ألياف بروتينية تعمل على توفير حلقة وصل مرنة بين الأنسجة الضامة الموجودة في مناطق الجسم المختلفة). استهلاك الكثير من السكر يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك