شركات التسويق تطالب بجزء من المساندة التصديرية لدعم الشركات - بوابة الشروق
السبت 8 أغسطس 2020 10:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شركات التسويق تطالب بجزء من المساندة التصديرية لدعم الشركات

محمود مقلد:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 9:04 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 9:04 م

طالبت شركات التسويق وزارة الصناعة والتجارة بضرورة تخصيص جزء من المساندة التصديرية والمبالغ التى تصرفها الدولة للمصدرين لتحفيزهم على زيادة حجم الصادرات وفتح المزيد من الاسواق الجديدة.
مصطفى الجبلى وكيل المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية قال ان الدعم والمساندة مطلوبة لجميع عناصر العملية التصديرية فى مصر حتى تتحقق خطط الدولة.
واضاف الجبلى ان تخصيص جزء من المساندة لمساعدة الشركات فى التسويق الإلكترونى لمنتجاتهم خاصة فى ظل توقف المعارض الداخلية والخارجية وكذا البعثات التجارية للخارج، يسهم فى الحفاظ على الاسواق التصديرية للمنتجات المصرية.
ولفت إلى ان التسويق الالكترونى يلعب دورا مهما فى فتح اسواق جديدة، وبالتالى من حقه الاستفادة من برنامج المساندة التصديرية الجديد الذى سوف يتم صياغته خلال الفترة المقبلة خاصة بعد انتهاء مدة البرنامج الحالى بداية من الشهر الجارى.

وقال مصطفى الجبلى ان الاستثمار والتصدير والسياحة هما مثلث الامان للاقتصاد المصرى، على الدولة حل مشكلات تلك القطاعات وزيادة قدراتها حتى تستطيع المنافسة وزيادة معدلات الانتاج.

واشار إلى ان هناك ضرورة لحل مشاكل الشحن والتسويق والرسوم، خاصة ان كل تلك التحديات تلعب دورا مهما فى تكلفة التصنيع وعملية تسعير المنتج، وهو ما يصعب المنافسة فى الاسواق الخارجية.
وأكد الجبلى ان الكثير من المصانع تعانى الآن من نقص سيولة ومستحقات وفوائد ديون وبالتالى قيام الحكومة بتخفيف تلك الاعباء سيسهم فى عودة تلك المصانع إلى العمل من جديد ورفع قدراتها الانتاجية.
عدم الوفاء باحتياجات الشركات ورد مستحقاتهم يرهق قطاع الصناعة كما يخفض معدلات النمو وزيادة فاتورة الواردات وهو ما سينعكس بالسلب على الموازنة العامة للدولة تبعا لتصريحات الجبلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك