رئيس الثانوية العامة يعقد اجتماعا مع مقدرين مادة الفلسفة قبل بدء التصحيح - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس الثانوية العامة يعقد اجتماعا مع مقدرين مادة الفلسفة قبل بدء التصحيح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نيفين أشرف:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 1:29 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 1:29 م

• حجازي: على الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم بوكليت التربية الدينية والاقتصاد إحضاره الثلاثاء المقبل

يعقد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الاثنين المقبل، اجتماعا مع مشرفين عموم تقدير مادة الفلسفة والمنطق؛ لمناقشة نموذج الإجابة للمادة والاتفاق على قواعد التصحيح قبل البدء في تصحيح العينة العشوائية للمادة.

وقال حجازي، لـ"الشروق"، إنه سيعقد اجتماعا آخر مع مشرفين عموم مادة الأحياء الأربعاء المقبل، ولكن لن يتم البدء في تصحيح المادة إلا بعد تأدية الطلاب لامتحان مادة الجيولوجيا ليتم تصحيح المادتين معا.

وخلال الاجتماع، سيتم حسم أمر الأسئلة التي اشتكى الطلاب منها، خصوصا وجود خطأ في ترجمة بعض الأسئلة إلى اللغة الإنجليزية لطلاب مدارس اللغات، وفي هذا الشأن قال مستشار مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم يسري ساويرس، لـ"الشروق"، إنه لن يضار طالب وسيتم التعامل مع الإجابة حسب اللغة التي يجيب بها الطالب، مشيرا إلى أنه سيتم الاتفاق على الإجابات الصحيحة من خلال الاجتماع بالفيديوكونفرانس مع مقدري الدرجات، مؤكدا أن مصلحة الطالب في أولوية الجميع.

وطالب حجازي، الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم البوكليت لمادتي التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، الخميس الماضي، بضرورة إحضاره الثلاثاء المقبل، والتأكيد على الطالب الذي فقد البوكليت الخاص به وتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب للوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، الثلاثاء المقبل، الامتحان في مادتي الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

من جانب آخر، أرسل أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، شكوى لوزير التربية والتعليم أوضحوا فيها أن عدد من أسئلة امتحان الميكانيكا جاءت من خارج المنهج، وقالوا إن أكثر من سؤال جاء من الجزء الذي تم إلغاؤه بعد 15 مارس، مع وجود خطأ في السؤال رقم 11، والسؤال رقم 26 مطلوب الإجابة على مطلوبين، والاختيارات تحتوي على إجابة واحدة، وعدد أسئلة الامتحان 32 سؤالا في حين أن الامتحان يتكون من 25 سؤالا بزيادة حوالي 30% دون زيادة في وقت الامتحان.

وطالبوا الوزير بتشكيل لجنة تحقيق لمقارنة الامتحان بالمنهج، والوقوف على الأخطاء التي جاءت بالامتحان ومحاسبة المخطئ وإرجاع الحق للطلاب أسوة بطلاب الثانوية العامة بالتعليم العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك