بالصور.. وزيرا التنمية المحلية والإسكان يتفقدان مشروعات تنموية في دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالصور.. وزيرا التنمية المحلية والإسكان يتفقدان مشروعات تنموية في دمياط

محمد علاء وشريف حربي نور رشوان:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 12:37 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 2:02 م

• شعراوي: إقامة محطة معالجة صرف على مساحة 48 ألف متر مربع على الطريق الدولي الساحلي بالمحافظة

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الموقع الخاص بإنشاء المجزر الآلي والمحجر البيطري المقرر تنفيذه على مساحة 12 فدانا بمنطقة شطا وبتكلفة تقدر بـ160 مليون جنيه.

وقدمت محافظ دمياط، اليوم السبت، خلال الجولة، شرحًا حول المشروع الذي يتم تنفيذه على منطقة متكاملة خارج الكتلة السكنية، تتضمن محطة تدوير، ومحجر، وإنشاء محطة معالجة، ومجزر ذا خدمات متعددة، علاوة على محطة لتدوير مخلفات "كوكر"، لافتة إلى أن الهدف من إنشاء المجزر هو خدمة وتنمية إنتاج اللحوم ومصنعاتها لتقليل الاستيراد والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات جودة عالية بأسعار مناسبة.

وأشارت المحافظ إلى تميز موقع المشروع لوقوعه بين مينائي دمياط وبورسعيد، حيث من المقرر أن يخدم دمياط والمحافظات المجاورة.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن إنشاء المجزر المتكامل بمحافظة دمياط يأتي ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع متكامل يهدف إلى تنمية صناعة اللحوم والصناعات التي تترتب عليها، وكذا توفير فرص عمل جديدة، مشيدًا بموقعه الاستراتيجي خارج الكتلة السكنية الذي سيخدم دمياط والمحافظات المجاورة.

وأضاف شعراوي أنه من المقرر إقامة مجزر متكامل ومنطقة تصنيع استثماري ومحطة تدوير ومعالجة ومحجر صحي، بالإضافة إلى محطة معالجة صرف على مساحة 48 ألف متر مربع على الطريق الدولي الساحلي بالمحافظة، وجاري التنفيذ من خلال الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان.

وتفقد الوزيران والمحافظ، محطة معالجة صرف صحي وصناعي بشطا، والتي من المقرر أن تخدم حوالي 150 ألف مواطن بالمحافظة، وتتكون من محطتي معاجلة ثلاثية بطاقة 1000 متر مكعب يوم، وثنائية بطاقة 25 ألف متر مكعب يوم.

كما تفقد شعراوي والجزار أيضا سوق 51 برأس البر، والذي يحتوي على 26 محلا على مساحة 775 مترا، بجانب تفقد عمارات شمال وجنوب قرية الصيادين برأس البر والتي تتكون من 220 وحدة سكنية.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك