مؤلف فيلم «سعاد»: دماغي بتلف منذ إعلان اختياره لمسابقة مهرجان كان - بوابة الشروق
الإثنين 13 يوليه 2020 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مؤلف فيلم «سعاد»: دماغي بتلف منذ إعلان اختياره لمسابقة مهرجان كان


نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 12:31 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 12:31 م

تحدث الكاتب محمود عزت، عن اختيار فيلم "سعاد" للمخرجة أيتن أمين، بعد إعلان اختياره ضمن 56 فيلما للدورة 73 لمهرجان كان، والتي كان مقررا إقامتها مايو الماضي، قبل أن يتم الغائها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلًا: "دماغي بتلف من ساعة ما عرفت خبر اختيار (سعاد) للمسابقة الرسمية في مهرجان كان".

وأكد "عزت" الذي شارك المخرجة أيتن أمين كتابة الفيلم، أن "سعاد" هو أول فيلم سينما يكتبه فعليا والأقرب لقلبه، موضحا أن "فيلا ٦٩" كان المدخل للسينما، وقبله لم يكن يفكر في كتابة السيناريو إلى أن طلب منه محمد الحاج وآيتن أمين المشاركة في كتابة الفيلم، موضحًا أنه أغلب عمله حينها كان على الشخصيات وتطورها، عكس "سعاد" الذي عمل على السيناريو مع آيتن في الكتابة الفعلية من الصفر على مدار خمس سنوات، من الكتابة والتعديل حتى آخر لحظة قبل التصوير.

وتابع في منشور عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "بسبب سعاد السينما كلت دماغي وكتبت مشاريع تانية واشتغلت على سيناريوهات وأفلام منها اللي اتنفذ بس فضل سعاد المشروع اللي هاموت وأشوفه بيتعمل وإحنا في صراع على مدار سنين طويلة بنحاول نقدم في منح ونلاقي تمويل عشان الفيلم يخرج للنور زي ما إحنا عايزينه بالظبط بالظبط من غير ما يتفرض علينا أي تعديلات أو نضطر نحط أفكار وتيمات مضمونة بتجيب تمويل ودعم، وبهدف واحد وحيد إنه يتعمل ويتشاف بس مش أكتر".

وتوجه محمود عزت بالشكر، للمخرجة أيتن أمين، كاشفا: "للأمانة.. أيتن قالتلي وإحنا بنكتب اننا هنروح كان وهتشوف يا محمود"، كما توجه بالشكر لكل من شارك في الفيلم ودعمه حتى خرج للنور.

يذكر أن فيلم "سعاد" شارك في إنتاجه من مصر محمد حفظي، وسامح عواد، ومارك لطفي، ومن تونس درا بوشوشة.

 

أنا دماغي بتلف من ساعة ما عرفت خبر اختيار "سعاد" للمسابقة الرسمية في "كان"! "سعاد" هو أول فيلم سينما أكتبه فعلياً...

تم النشر بواسطة ‏‎Mahmoud Ezzat‎‏ في الأربعاء، ٣ يونيو ٢٠٢٠


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك