القوى العاملة: تمديد «هوية مقيم» مجانا للوافدين حتى آخر يونيو بالسعودية - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

القوى العاملة: تمديد «هوية مقيم» مجانا للوافدين حتى آخر يونيو بالسعودية

أحمد كساب:
نشر فى : السبت 4 أبريل 2020 - 1:29 م | آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 1:29 م

• الجالية المصرية بالإمارات تدشن مبادرات لمساعدة العالقين

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض في السعودية، أوضح فيه المستشار العمالي أحمد رجائي، أن إدارة الجوازات بالسعودية بدأت في تمديد "هوية مقيم" آليا للوافدين داخل وخارج المملكة، وذلك لمدة 3 أشهر ودون مقابل مالي.

وقال رجائي، إن القرار لمن تنتهي إقامتهم خلال الفترة من 18 مارس الماضي وحتى 30 يونيو القادم، وذلك للعاملين بالمهن التجارية والصناعية، مضيفا أن القرار يأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا المستجد، ومنع تفشي الفيروس.

وفي سياق متصل، دشنت الجالية المصرية بدولة الإمارات، العديد من المبادرات التي تستهدف مساندة أبناء بلدهم الذين انقطعت بهم السبل سواء سكن أو مورد رزق في هذا الوقت الحرج، في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، فضلا عما لمسوه من طيب المعاملة من حكومة وشعب الإمارات، وما أكده الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي: "أن كل عمل تقوم به الدولة هو لحماية الإمارات وأهلها والمقيمين فيها".

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي في دولة الإمارات، أشارت فيه الملحق العمالي حنان محمود، إلى أن الجالية المصرية نفذت العديد من المبادرات لمساندة من حالت الظروف الراهنة دون نزولهم، وانقطعت بهم السبل سواء سكن أو مورد رزق.

وأوضحت محمود، أن المبادرات تشمل: مبادرة "أولادك سندك يا مصر"، ومبادرة "المصريين إيد واحدة"، و"يالا نساعد بعض"، ومبادرة "فريق الطوارئ لمساعدة أي محتاج- سكن - مأكل -علاج"، مشيرة إلى أن كل المبادرات من الجهود الذاتية البحتة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك