رئيس هيئة النيابة الإدارية يحدد اختصاصات إدارة التحول الرقمي - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس هيئة النيابة الإدارية يحدد اختصاصات إدارة التحول الرقمي

أ ش أ
نشر فى : السبت 4 أبريل 2020 - 1:26 م | آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 1:26 م

أصدر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية ، قرارًا بتحديد اختصاصات إدارة التحول الرقمي والتي صدر قرار وزير العدل بإنشائها.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية ، في بيان له اليوم السبت، إن هذا القرار يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية وتحقيقًا لخطة الدولة القومية للتحول الرقمي .. موضحا أن هذه الإدارة تستهدف وضع منظومة متكاملة للتحول الرقمي للنيابة الإدارية في ضوء خطة الدولة ، ورسم السياسيات والإستراتيجيات والأولويات اللازمة نفاذًا لتلك المنظومة والتي تهدف إلى تيسير العمل وسهولة ومتابعة وتوفير الوقت والجهد المبذول لإنجاز الأعمال المطلوبة.

كما تستهدف الإدارة توفير البنية الأساسية المعلوماتية اللازمة وتحقيق الربط المتكامل بين النيابة الإدارية وقطاعات الدولة المختلفة بما فيها الجهات والهيئات القضائية لتحقيق العدالة الناجزة ، وكذا ميكنة وتطوير منظومة العمل بالنيابة الإدارية من خلال وضع النظم وتنفيذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بالعمل من خلال تطبيق النظام المميكن والاستغناء عن الدورة الورقية.

وأضاف المتحدث، أن الإدارة تستهدف أيضًا تنمية المعاملات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات ، وتوفير النظم والتطبيقات اللازمة للعمل بكافة قطاعات النيابة الإدارية لتوفير الوقت والجهد للمواطن والموظف ووضع خطة الاحتياجات التدريبية الخاصة بالتحول الرقمي والتنسيق مع الجهات المعنية فيما يتعمل بتدبير الاحتياجات اللازمة.

كما تستهدف الإدارة مراجعة البروتوكولات والاتفاقيات المبرمة أو التي تبرمها النيابة الإدارية مع الجهات الحكومية أو غير الحكومية ذات الصلة وإبداء الرأي بشأنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك