مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية: التنسيق بين مصر والجزائر «دائم و كبير» - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية: التنسيق بين مصر والجزائر «دائم و كبير»

علم مصر والجزائر
علم مصر والجزائر
أ ش أ
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 4:58 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 4:58 ص

أكدت السفيرة سها الجندي مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية أن التنسيق بين مصر والجزائر "دائم و كبير" في العديد من القضايا التي تطرأ على الساحة الدولية .
جاء ذلك، في تصريحات صحفية لها، على هامش مشاركتها في افتتاح الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا، المنعقدة تحت عنوان: "مساعدة الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية"، الخميس، بمدينة وهران ( شمال غربي الجزائر على بعد 432 كيلومترا عن الجزائر العاصمة)، والتي تستمر على مدار ٣ أيام .
وأضافت مساعد وزير الخارجية أن العلاقات بين البلدين راسخة استنادا على تاريخ حافل من الأخوة والكفاح المشترك، مثمنة دور الجزائر في الاتحاد الأفريقي، قائلة:" دورها كبير و هام جدا كونها تملك رؤية واضحة وجلية".
وفي ردها على سؤال حول الوساطة الجزائرية التي يقودها وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بين مصر والسودان من جهة وإثيوبيا من جهة أخرى، حول سد النهضة، أوضحت مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية :"ليس من المستغرب أن يحاول الوزير لعمامرة أن يقرب وجهات النظر وهو شيء له وزن كبير عندنا كمصريين".
واستطردت قائلة: "نحن نعول أيضا على الاتحاد الأفريقي بقوة، فعندما يريد أن يلعب دورا في حلحلة أي أزمة، فله الأولوية ونحن سعداء بأي دور يتم القيام به في حل هذه المشكلة".
يذكر أن أبرز الدول المشاركة في هذه الندوة رفيعة المستوى هي مصر وتونس، تشاد، الكاميرون بوروندي، إثيوبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، موزبيق، نيجيريا، السنغال، الجابون، النيجر، كينيا، انجولا، جنوب أفريقيا، وسويسرا و النرويج كمراقبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك