معاون وزير الإسكان: ممشى أهل مصر من أهم المشروعات المنفذة حديثا - بوابة الشروق
السبت 16 يناير 2021 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

معاون وزير الإسكان: ممشى أهل مصر من أهم المشروعات المنفذة حديثا

طارق الرفاعي
طارق الرفاعي
هديل هلال
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 10:31 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 10:31 م
قال الدكتور طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق، إن «ممشى أهل مصر» من أهم المشروعات التي نُفذت حديثًا، موضحًا أنه يستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين عبر زيادة المساحات الخضراء، ووجود متنفس للمواطنين.

وأضاف الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خبر اليوم»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وجهوا بإنشاء الممشى في إطار خطة تطوير نهر النيل.

وأوضح أن المرحلة الأولى من الممشى تبدأ من كوبري 15 مايو وحتى كوبري إمبابة بطول حوالي 2 كم، قائلًا إن المشروع يعمل عليه أربعة آلاف عامل من العمالة المصرية، بخلاف العمالة غير المباشرة.

ولفت معاون وزير الإسكان إلى وضع خوازيق في نهر النيل بمشايات بعرض 6.5 مترا؛ لزيادة العرض السمكي للممشى، مؤكدًا أنها لا تعوق حركة المياه في نهر النيل.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء الخميس، أعمال تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتورة سحر عطية، استشاري المشروع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك