محافظ الإسكندرية عن انهيار عقار بمحرم بك: مبنى قديم لم يُرمم رغم صدور 3 قرارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

محافظ الإسكندرية عن انهيار عقار بمحرم بك: مبنى قديم لم يُرمم رغم صدور 3 قرارات

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:55 ص | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:55 ص

علق محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على واقعة انهيار عقار بمحرم بك، قائلًا: «مبنى قديم جدا مكون من ثلاثة طوابق منشأ عام عام 1941 في شارع الفردوس».

وأضاف الشريف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الأربعاء، أن العقار صدر بحقه قرار ترميم في عامي 2000 و2013، لكنه لم يُرمم.

وأوضح أن العقار تسكنه أسرتين مكونتان من تسعة أفراد، ذاكرًا أن عدد الموجودين داخله غير واضح بعد، في حين تم انتشال أربعة جثث حتى الآن، بينما يتردد من جيرانهم أن هناك اثنتين أخريين فقط مازالتا تحت الأنقاض.

وأرجع سبب انهيار العقار إلى عدم الترميم رغم صدور ثلاثة قرارات بالترميم في حقه منذ 2000 وحتى الآن، مضيفًا أن المستشفيات جاهزة بالأطباء، فضلًا عن توفير مكان للإيواء.

وتعرض العقار رقم 16 كائن في شارع الفردوس، المتفرع من شارع منشا، منطقة محرم بك، التابعة لنطاق حي وسط الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، للانهيار، وسط أنباء أولية عن وجود أسرتين من قاطني العقار تحت الأنقاض، ويجرى العمل على قدم وساق لاستخراجهم.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد تلقيه بلاغا من الأهالي وشرطة الحماية المدنية، بانهيار عقار "قديم" مأهول بالسكان، مكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، وصادر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000، ويوجد أشخاص تحت الأنقاض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك