فيديو.. شريف عامر عن تكريم وحيد حامد: من أفضل ما حدث في افتتاح مهرجان القاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. شريف عامر عن تكريم وحيد حامد: من أفضل ما حدث في افتتاح مهرجان القاهرة

هديل هلال
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:03 ص | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:03 ص

أعرب الإعلامي شريف عامر، عن سعادته بتكريم السيناريست وحيد حامد، ضمن فعاليات الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي، بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

وقال عامر، خلال تقديمه لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، إن الكاتب وحيد حامد من الأساتذة الكبار ومحاط بحب وتقدير من كل الموجودين وكل متابعي المهرجان، لافتًا إلى أن حامد عايش أجيالًا كثيرة.

وتابع: «ربنا يديك الصحة وطول العمر لأنك شكلت أجيالًا كثيرة، وخرج على إيدك أجيال من الموهوبين والفنانين وشخصيات لحم ودم من كتابتك وحواراتك وسيناريوهاتك».

وأردف: «أجيال النهاردة الموجودة حول الشاشات كان من غير الممكن أن تتعامل في حياتها إلا وشافت فيلم لوحيد حامد وتأثرت بشخصية من شخصياته أو سمعت جملة كتبها وخرجت على لسان فنان أو موهوب كبير أو معروف أو شاب تحول لنجم بعدما أتقن تمثيل شخصية من كتابته».

ووصف الكاتب الكبير أنه «الأستاذ والمعيار وعلم من أعلام السيناريو والكتابة والفن والثقافة في مصر»، مختتمًا: «من أفضل ما حدث في الافتتاح أنه مرتبط باسم وحيد حامد، كما نحن مرتبطون ثقافة وفنا باسمك».

ومُنح السيناريست وحيد حامد، جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، قدم خلالها للجمهور المصري والعربي، أكثر من 40 فيلمًا، وحوالي 30 مسلسلًا تلفزيونيًا وإذاعيًا.

وانطلقت، مساء اليوم الأربعاء، الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يعرض هذا العام 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك