صندوق الإسكان الاجتماعي: إقبال كبير على وحدات حدائق العاصمة - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

صندوق الإسكان الاجتماعي: إقبال كبير على وحدات حدائق العاصمة

محمد علاء
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 3:29 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 3:29 م

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد فترة تسجيل طلبات حجز الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لمدة أسبوعين، تنتهي بتاريخ 21 ديسمبر الجاري.

وأشار الجزار، في بيان صحفي اليوم، إلى أن آخر موعد لشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز لمحدودي الدخل كما سبق الإعلان عنه، وهو يوم الاثنين المقبل الموافق 7 ديسمبر 2020.

وأوضـحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هذا المد جاء استجابة لرغبة المواطنين في اللحاق بموعد الحجز نظرا لتأخر البعض في استيفاء المستندات المطلوبة للتقدم على الإعلان في ظل الظروف والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال الفترة الراهنة.

وأوضحت أنه حتى الآن بلغ عدد كراسات الشروط المباعة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (سكن لكل المصريين) في المشروعات السكنية المطروحة لمنخفضي ومتوسطي الدخل، ما يزيد على 390 ألف ‎كراسة، كما بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد على عدد 230 ألف مواطن، وقام بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق عدد يصل إلى 150 ألف مواطن.

وأشارت مي عبد الحميد، إلى أنه سبق فتح باب الحجز للوحدات السكنية بإعلان المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين) للتقدم في 1 نوفمبر 2020، وذلك في عدد من المدن الجديدة فيما يخص المشروعات ضمن محور مُنخفضي الدخل، حيث تم إتاحة 12 مدينة على مستوى الجمهورية، وهي: بدر "حدائق العاصمة" – 15مايو – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – السادات – المنيا الجديدة – ملوي الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة.

وأوضحت أنه تلاحظ توافد المواطنين بأعداد كبيرة للتقدم على مدينة بدر "حدائق العاصمة"، ثم مدينة حدائق أكتوبر ثم مدينة العبور الجديدة، وأخيرا مدينتي 15مايو والعاشر من رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك