مهرجان القاهرة السينمائي يعرض «ستاشر» الفيلم الفائز بجائزة كان - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مهرجان القاهرة السينمائي يعرض «ستاشر» الفيلم الفائز بجائزة كان


نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 4:48 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 4:48 م

تحدد يوم 8 ديسمبر الجاري لعرض الفيلم المصري "ستاشر" ضمن فعاليات مسابقة سينما الغد في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك في تمام الساعة 4:30 مساء بقاعة سينما الهناجر.

كان الفيلم قد حصد جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي، ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى.

الفيلم حصل من قبل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، وحصول على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان "نامور" البلجيكي في دورته الـ35، ويعتبر مهرجان "نامور" هو الأهم في بلجيكا، ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا، وحصل على نجمة الجونة الذهبية كأفضل فيلم عربي، وجائزة القط الذهبي من مهرجان أزمير بتركيا وجائزة من بولندا.

ومن ناحيته، عبّر المنتج مارك لطفي عن فخره وسعادته التي لا توصف بالجائزة، مضيفا أن سامح علاء يعتمد في فيلمه هذا على تكثيف الدراما في الصورة، ومن خلال تكويناته، حكى قصة مركبة بتلقائية وبساطة، وأظن أنه سيكون من أهم المخرجين في مصر قريبا، وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم.

وقال شريكه المنتج محمد تيمور، إن الجائزة تاريخية بكل المقاييس، وهو عاجز عن التعبير عن شعوره عنها بأي كلمات ممكنة، وأضاف أن مخرج الفيلم سامح علاء تجمعه به صداقة طويلة وهو يؤمن أنه موهبة مميزة جدا، وأنه يقدم سينما مختلفة؛ لهذا أقدم على إنتاج هذا الفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك