فيديو.. الطيران: لولا وقوف القيادة والدولة وراء القطاع لانهار تماما - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. الطيران: لولا وقوف القيادة والدولة وراء القطاع لانهار تماما

هديل هلال
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 6:46 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 6:47 م

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن القطاع كان الأكثر تأثرًا بجائحة فيروس كورونا، معلقًا: «لولا وقوف القيادة والدولة وراء قطاع الطيران لحدث انهيار تام».

وأضاف عنبة، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الوزارة تمكنت من نقل 77 ألف مصري من كل أنحاء العالم إلى أرض الوطن مرة أخرى، بتوجيهات من الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الوزارة كانت سباقة في الإجراءات الاحترازية مثل؛ تركيب كاميرات حرارية على أحدث مستوى في عموم المطارات، موضحًا أنها تعمل على قياس درجة حرارة الراكب، ورصد عدم ارتدائه للكمامة.

وأشاد وزير الطيران بجهود وزارة الصحة، متابعًا: «العلاقة الطبية بين الوزارتين أدت إلى وجود مصد جميل لأي راكب يحمل فيروس كورونا يدخل مصر»، وفقًا لتعبيره.

وأكد أن جميع الركاب لا يدخلون الدولة إلا ومعهم شهادة الـPCR، قائلًا إن الوزارة تقدم خدمة الشهادة بسعر زهيد بقيمة 30 دولارًا في المطارات السياحية كطابا وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

وأوضح منار، أن حمل الركاب لهذه الشهادة حد من انتشار المرض، معلقًا: «هناك عمل على مدار العام، وندير أزمة في مصر والعالم ليس لها كتالوج»، بحسب وصفه.

وتابع أن إدارة مستشفى مصر للطيران استأجرت مستشفى مجاور لعزل جميع حالات مرضى كورونا، مؤكدًا أن الأسرة متوفرة للجميع، فضلًا عن أن كل حالات كورونا بسيطة، لا تعاني أعراضا خطيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك