هيرميس للحلول التمويلية تتعاون مع منصة Klickit لتزويد المؤسسات التعليمية بحلول مالية - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

هيرميس للحلول التمويلية تتعاون مع منصة Klickit لتزويد المؤسسات التعليمية بحلول مالية

محمد فرج
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:58 ص

أعلنت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، الشركة المتخصصة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن توقيع اتفاقية مع شركة Klickit، وهي منصة رقمية لإدارة المدفوعات الدراسية وتحصيلها؛ لتزويد المؤسسات التعليمية بباقة متكاملة من الحلول المالية بهدف تطوير وتعزيز نمو قطاع التعليم في مصر.

وذكرت هيرميس فى بيان، اليوم، أنه بموجب الشراكة سوف تتمكن شبكة المؤسسات التعليمية التابعة لشركة Klickit من الحصول على مختلف خدمات التأجير والتخصيم الخاصة بشركة المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، لتمويل توسعاتهم الرأسمالي وسد أي فجوات في احتياجات المدارس من السيولة النقدية عبر حصولهم على تمويل مقدمًا لتغطية الرسوم الدراسية المتوقعة التي سيتم تحصيلها من خلال منصة Klickit.

وتابعت: "منصة Klickit ستقدم لأولياء الأمور والطلاب منصة دفع رقيمة لتسهيل سداد الرسوم الدراسية بسرعة وبأسعار مخفضة، وذلك عبر توفير مجموعة كبيرة من حلول الدفع من خلال شركائها، بالإضافة إلى تقديم أداة تحصيل رقمية سهلة للمدارس".

وأضافت هيرميس أن عملية التمويل ستشمل النفقات الرأسمالية وذلك من خلال خدمات التأجير التي تقدمها "المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية" على مختلف أنواع الأصول، ومن بينها المقرات الإدارية والتعليمية، والأدوات المدرسية، وشبكة النقل، وغيرها. فضلا عن تمكين المؤسسات التعليمية من الحصول على خدمات التخصيم التي تغطي فواتير العملاء والدفعات المتأخرة من أجل زيادة السيولة النقدية، وتسريع التدفق النقدي، وتجنب الاضطرابات التشغيلية الناجمة عن تأخر سداد الرسوم الدراسية.

من جهته، أكد طلال العياط الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن الاتفاقية بمثابة إنجاز كبير للشركة التي كانت ولا تزال في طليعة المؤسسات الداعمة لقطاع التعليم في مصر، معربًا عن اعتزازه بالمساهمة في دعم أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر عبر تعزيز هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد دعائم الاقتصاد القومي.

وأضاف العياط أن الشركة تسعى إلى تسهيل حصول المؤسسات التعليمية على تمويل في ظل الصعوبات التي تواجهها للوصول إلى ذلك الهدف، سعيًا لتقليص عجز السيولة النقدية والمساهمة في تطوير العملية التعليمية.

وأشار سعيد طلعت الرئيس التنفيذي لشركة Klickit، إلى أن الشركة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مصر وهو ما يسمح لهما بالتركيز على الخدمات التي يقدمونها بشكل أفضل، وهو بناء مهارات الشباب المصري وكفاءاتهم، حيث يساهم التعليم في تقليص معدلات الفقر.

وأعرب طلعت عن اعتزازه بالشراكة التي ستساهم في تعزيز قدرة الشركة على تزويد شبكة المؤسسات التابعة في قطاع التعليم المصري بمجموعة متكاملة من الحلول المالية، والتي تفتح الباب أمام مزيد من التوسع والنمو وتقديم خدمات فريدة للأفراد والشركات على حد سواء.

وشدد طلعت أنه من المتوقع أن تساهم الشراكة في إحداث تغيير جذري في العمليات اليومية للمؤسسات التعليمية، فضلاً عن طريقتهم في صياغة أهدافهم على المدى الطويل.

وتأسست شركة Klickit عام 2017، وهي منصة رقمية لتسهيل المدفوعات الدراسية. وقد نجحت الشركة في توقيع اتفاقية خلال عام 2021 مع وزارة التربية والتعليم لتقديم خدماتها لأكثر من 55 ألف مدرسة حكومية مصرية، تضم أكثر من 25 مليون طالب بمختلف محافظات الجمهورية ليصل إجمالي المعاملات التي نفذتها أكثر من مليون معاملة.

وخلال عام 2022، تمكنت الشركة من إضافة 122 مدرسة جديدة إلى محفظة عملائها ونجحت حتى الآن تسهيل معاملات تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من مليار جنيه مصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك