الهجرة: إعلان عدد جديد من المحفزات الهامة للمصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الهجرة: إعلان عدد جديد من المحفزات الهامة للمصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة

السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
أسماء سرور:
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 2:15 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 2:15 م

قالت سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن ما تم إعلانه من تيسيرات وعروض خاصة بالتربية والتعليم والبنوك الوطنية والطيران، سيتبعه الفترة المقبلة الإعلان عن عدد جديد من المحفزات الهامة للمصريين بالخارج في مختلف المجالات.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أنها تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية، على توفير مجموعة كبيرة من المحفزات التي تتناسب مع كل شرائح المصريين بالخارج، باختلاف اهتماماتهم واحتياجاتهم، تنفيذًا لتوصيات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة.

كما أشارت إلى أنه من بين التوصيات التي خرج بها المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، أن يتم إنشاء شركة مساهمة مصرية من أجل استثمار المصريين بالخارج في المشروعات القومية الكبرى أو استثمار أموالهم فيها، وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر.

ولفتت إلى اهتمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بهذه التوصية وقرر اعتمادها ووجه بالتنسيق والتعاون بين وزارة الهجرة والجهات الحكومية المعنية للبدء في تنفيذها.

وأكدت أهمية متابعة المواطنين بالخارج الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم نشر كل الفعاليات والحزم التحفيزية المتتالية التي تلبي احتياجات مواطنينا بالخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك