تلميذة العجوزة.. عضو لجنة تعليم الشيوخ: مؤكد هناك تقصير وجزء من الإهمال - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

تلميذة العجوزة.. عضو لجنة تعليم الشيوخ: مؤكد هناك تقصير وجزء من الإهمال

 ناجح جلال، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
ناجح جلال، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 9:27 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 9:29 م
أعرب ناجح جلال، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، عن تعازيه لأسر الطالبة منة ضحية السقوط من الدور الرابع بمدرسة العجوزة، وأسر الطالبة التي توفاها الله أمس، جراء انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة. 

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين: «كلنا بنسيب ولادنا ونتمنى يرجعوا لنا في أحسن حال، قدر الله وما شاء فعل، هي حادثة مؤسفة ولا نجد كلمات وسط الحزن نستطيع عزاء الأهالي بها».


وأشار إلى وجود تقصير وجزء من الإهمال بصورة مؤكدة، موضحًا أن لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، من المقرر أن تنظر في المسألة، خاصة مع بدء دور الانعقاد الجديد غدًا، وبدء أعمال اللجنة على مدار الأسبوع الجاري.

وذكر عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن اللجنة ستضم طلبات لمناقشة الأمر بشكل عاجل، متابعًا: «المشكلة الحقيقية بصورة أكبر مرتبطة بهل طبيعة المباني نفسها تحتاج مراجعة؟ أم نحتاج مراجعة إجراءات الأمن والسلامة، وهل أعداد الطلبة تتناسب مع الفراغات التعليمية المتاحة أم لا؟ وهل الخطة الموضوعة لدخول الطلبة بحاجة لمراجعة».

واقترح تقسيم دخول الطلاب إلى المدارس على أيام، وخاصة أن أولياء الأمور يحرصون على مرافقة أبنائهم خلال اليوم الأول، مضيفًا: «الموضوع مؤسف واللجنة ستتخذ إجراءات بشأنه طبقا لصلاحياتها وإمكانياتها، فأمن وأمان طلابنا في الأولويات أهم من الناحية التعليمية».

وقال بيان صادر عن محافظة الجيزة، إنه تم إبلاغها بسقوط إحدى التلميذات وتدعى منة تامر فراج، 8 سنوات بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية من الدور الثالث بالمدرسة مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وأوضح البيان الصحفي، أنه تبين من الفحص المبدئي قيام الطالبة المذكورة بمغافلة مدرس الفصل عقب مطالبتها بحضور والدتها لأخذها من المدرسة وتسلقها سور الدور الثالث وسقوطها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك