انكسار الموجة الحارة.. هل يبدأ المواطنون ارتداء الملابس الشتوية؟ الأرصاد تجيب - بوابة الشروق
السبت 10 ديسمبر 2022 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


انكسار الموجة الحارة.. هل يبدأ المواطنون ارتداء الملابس الشتوية؟ الأرصاد تجيب

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 9:45 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 9:45 م
أجاب محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استعداد المواطنين لارتداء الملابس الشتوية في الفترة المقبلة، خاصة مع انكسار الموجة الحارة، التي شهدتها البلاد على مدار الأسبوع الماضي.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، إن الخريف فصل انتقالي، يتسم بوجود فرق واضح في درجات الحرارة ليلًا ونهارًا، منوهًا إلى أن درجة الحرارة المسجلة قبل سطوع الشمس، أقل درجة مسجلة على مدار اليوم.

ولفت إلى أن فترة سطوع الشمس تتزامن مع خروج الأطفال والمواطنين من المنازل، حتى التوجه إلى المدارس وأشغالهم اليومية، معلنًا أن الأرصاد، تصدر في الأيام المقبلة تنويهًا للأمهات والمواطنين الذين يتحركون إلى أشغالهم في الصباح الباكر، من أجل ارتداء قطعة إضافية من الملابس.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن الأجواء الحالية لا تتطلب ارتداء قطعة إضافية، وخاصة أن الصغرى على القاهرة الكبرى، تتراوح ما بين 22 إلى 23، مضيفًا: «عندما تقل عن تلك القيم مع دخول فصل الخريف، نبدأ توجيه النصائح للمواطنين بارتداء قطعة إضافية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل».

وخلال المداخلة، أوضح أن مصر شهدت على مدار الأسبوع الماضي، موجة شديدة الحرارة، إذ تراوحت العظمى على القاهرة ما بين 36 إلى 37 درجة، ووصلت في شمال الصعيد إلى 42 درجة.

وتابع أن التعرض لموجة حارة خلال فصل الخريف أمر «طبيعي»، لأنه فصل انتقالي ما بين الصيف والشتاء، قائلًا إن سمات النصف الأول لفصل الخريف تكون مشابهة للصيف، حتى الانتقال تدريجيًا من الحرارة والرطوبة العالية إلى سمات فصل الشتاء.

وذكر عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن البلاد شهدت اليوم انخفاضًا في الحرارة ما بين 3 إلى 4 درجات على أغلب مناطق الجمهورية، موضحًا أن العظمى على القاهرة والوجه البحري تراوحت ما بين 32 إلى 33 درجة، وشمال الصعيد ما بين 35 إلى 36.

وأكد أن الانخفاض التدريجي في درجة الحرارة مستمر على مدار الأيام المقبلة، مضيفًا أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى غدًا 31، وشمال الصعيد 32، بينما تصل في السواحل الشمالية إلى 29.

وأعلن أن البلاد تشهد انخفاضًا آخر في درجة الحرارة بنهاية الأسبوع الجاري؛ لتصل العظمى على القاهرة 29 درجة، متابعًا: «لكن لا يمكن القول بانتهاء الموجات الحارة في فصل الخريف، تظل هناك فرص واحتمالات لموجات شديدة الحرارة لكن فتراتها تكون أقل».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك