عضو باتحاد الصناعات: يجب الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.. لم يعد أمامنا خيار - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عضو باتحاد الصناعات: يجب الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.. لم يعد أمامنا خيار

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 6:31 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 6:31 م
قال أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن العالم يمر بظرف استثنائي في الاقتصاد والصناعة، مؤكدًا أن الصناعة؛ الوحيدة القادرة على الخروج من المأزق الحالي، عبر الإنتاج والتشغيل وزيادة الصادرات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الجهات المختلفة في الدولة تعمل على تحقيق الهدف بالوصول إلى صادرات بقيمة 100 مليار دولار، معقبًا: «لم يعد أمامنا خيار، يجب أن نصل إلى رقم 100 مليار دولار صادرات».

ولفت إلى طرح الأوراق الاقتصادية والصناعية التي توصل لتحقيق هذا الهدف، خلال الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى مناقشة مجموعة من المحاور الاقتصادية الرئيسية والفرعية الأخرى.

ونوه رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، إلى أن الـ6 أشهر الماضية، كانت فترة استثنائية عصيبة؛ نتيجة قرارات البنك المركزي، التي أثرت على دورة رأس المال والعملية الإنتاجية، متوقعًا حدوث المزيد من التحرك في الأمور، خلال الأسبوعين المقبلين.

وشدد على أهمية القطاعات التصديرية التي تحقق قيمة مضافة، وخاصة قطاع البناء والتشييد في الدول الشقيقية مثل لبيبا والعراق واليمن والسودان، مضيفًا: «ندرس تكاليف الإنتاج والحفاظ على العمالة وجذب الاستثمارات في تلك الظروف العصيبة، والتشغيل والبطالة أهم حاجة تعتمد عليها الصناعة المصرية».

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً بشأن إعداد استراتيجية واضحة للنهوض بالصناعة، وإطلاقها خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ووكيل اتحاد الصناعات المهندس طارق توفيق، ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية الدكتور شريف الجبلي، ورئيس غرفة الصناعات الغذائية المهندس أشرف الجزايرلي، ورئيس غرفة صناعة مواد البناء أحمد عبدالحميد، ورئيس غرفة البترول والتعدين الدكتور تامر أبو بكر .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك