رئيسا جامعة بنها ووكالة الفضاء يشهدان ختام هاكاثون ناسا - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

رئيسا جامعة بنها ووكالة الفضاء يشهدان ختام هاكاثون ناسا

محمود عواد
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 5:55 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 5:55 م
شهد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، حفل ختام فعاليات هاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء المحلي والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع بالجامعة، بالتعاون مع الجمعية المصرية للعلوم والهندسة.

وأكد رئيس الجامعة، أن جامعة بنها أسست شراكة استراتيجية قوية مع وكالة الفضاء المصرية بدأت بتوقيع مذكرة تعاون بين الجانبين تشاركت بموجبها الجامعة والوكالة في العديد من الأنشطة التي من شأنها دعم برنامج الفضاء المصري لمواكبة التطورات التقنية في هذا المجال وتدريب الكوادر اللازمة لصناعة أقمار صناعية بأيادي مصرية خالصة.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى توفير المساعدات لجميع المشاركين ولجان التحكيم لتنظيم الفعاليات في إطار شراكة الجامعة المتميزة مع الجمعية ووكالة الفضاء المصرية، مشيدا بمستوى المشاركين في الهاكاثون والمشروعات التي قدموها في مجالات الفضاء والروبوت مما يعزز تشجيع الجيل الجديد على أن يكونوا علماء المستقبل لخدمة الوطن والتنمية والارتقاء بصناعة الفضاء وتحقيق الحلم في توطينها في مصر.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن الشباب والنشء هم مستقبل مصر وأن الوكالة تتبنى العديد من الأنشطة لتنمية ملكات الابتكار، في إطار استراتيجية توطين صناعة الفضاء في مصر حيث تعد تنمية مهارات شباب المستقبل هي العنصر الأساسي لنجاح توطين هذه الصناعة.

وأضاف رئيس وكالة الفضاء المصرية، أن الوكالة تتبنى أنظمة كثيرة في سبيل هذه الاستراتيجية في مجالات الهندسة والأعمال وتوفر فرص تدريبية لخلق جيل جديد من الشباب المصري الذي يعمل في مجالات توطين صناعة الفضاء، مشيرا إلى ربط الوكالة بمعامل كلية الهندسة بجامعة بنها في إطار التعاون المشترك.

وفي نهاية الاحتفالية، وزع رئيس جامعة بنها والرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، الجوائز على الفرق الفائزة فى فعاليات الهاكاثون في إطار دعم الشباب المشاركين من طلاب المدارس المصرية في أنشطة تطبيقات الفضاء المحلي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك