أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني يستعد للدورة الـ12 بدار الأوبرا - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني يستعد للدورة الـ12 بدار الأوبرا


نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 9:46 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 9:46 ص
يستعد أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني ليقدم حفلا في دار الأوبرا بالإسكندرية يوم الاثنين 3 أكتوبر، والثلاثاء 4 أكتوبر بمسرح الجمهورية بالقاهرة في تمام الساعة 8 مساءً، برعاية وزارة الشباب والرياضة.

والأوركسترا بقيادة المايسترو الأرمني ميساك باغبودريان، وتقدم مجموعة الوتريات بالأوركسترا أعمال من مؤلفات رسبيجي، صلحي الوادي، تشايكوفسكي، ويُختتم الحفل بنشيد الوطن الأكبر بمناسبة احتفالات أكتوبر المجيدة.

ويعتبر أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني، الأوركسترا الشبابى الوحيد الذي تأسس عام 2006، في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، وآسيا، ويتكون من 11 دولة عربية، يجتمعون لمدة 10 أيام مرة واحدة في العام، للتدريب تحت قيادة أحد القادة العالمين.

وقد أقام أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني، 12 دورة في دول عربية وأجنبية مختلفة ومن بينها؛ الجزائر، سوريا، ألمانيا، تونس، فرنسا، الأردن.

ويعتبر الهدف من أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني، هو الرفع من المستوى الفني والعلمي للشباب العربي، وتقوية العلاقات بينهم من حيث العلاقات الفنية، الإنسانية، والثقافية، وأسس الأوركسترا عام 2006 الدكتور فوزى الشامى عميد الكونسرفتوار سابقا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك