الصحة: 10 حالات إيجابية متوسط الإصابة بكورونا وصفر وفيات - بوابة الشروق
السبت 10 ديسمبر 2022 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


الصحة: 10 حالات إيجابية متوسط الإصابة بكورونا وصفر وفيات

منى زيدان
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 3:47 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 3:47 م
سجلت وزارة الصحة والسكان، 10 حالات إيجابية بفيروس كورونا المستجد، وهو متوسط الإصابات اليومي عن الأسبوع الوبائي الماضي، وفقا لآخر إحصائية صادرة عن الوزارة.

وتشير الإحصائية -التي حصلت "الشروق" على نسخة منها - إلى استقرار عدد الاصابات خلال الأسبوع، فقد سجلت نفس عدد الإصابات خلال الأسبوع قبل الماضي.

وكشفت الإحصائية عن تسجيل صفر وفيات للأسبوع الثاني علي التوالي، ما يشير إلى ثبات عدد الوفيات خلال الأسبوعين الجاري والماضي.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات 515 ألفا و381 إصابة، وبلغ إجمالي الوفيات 24 ألفا و797 حالة وفاة منذ ظهور الفيروس وحتى الآن.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الوضع الوبائي لفيروس كورونا يشهد استقرارا مع انخفاض معدلات الإصابات والوفيات.

وأكد عبدالغفار، ضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا لأنه اللقاح يحمي من الإصابة بالفيروس بنسبة كبيرة، حيث إن الإصابة بالفيروس تؤثر على أجزاء كبيرة من الجسم مثل الدماغ والقلب والرئتين والعضلات والصحة النفسية.

ولفت إلى أهمية الجرعات التنشيطية لفيروس كورونا لجميع الأعمار فوق 12 عاما، وخاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة وهم الفئات المعرضة لمخاطر كبيرة عند الإصابة بالفيروس.

وأشار إلى الجهود التي قامت بها وزارة الصحة والسكان في الأشهر الماضية والتي أدت لزيادة معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا فى مصر من خلال التوسع في أماكن التطعيمات وتنفيذ حملة للتطعيمات بالمنازل "طرق الأبواب" ما كان له دور كبير فى استقرار الوضع الوبائى والصحي فى مصر.

وذكر أن الوزارة تتبع نهج التخفيف على المواطنين وتسريع التطعيم، حيث تم فتح جميع مراكز تلقي اللقاح منذ أكثر من شهرين للحصول علي التطعيم بدون تسجيل مسبق، حيث يتم التسجيل والتطعيم في نفس الوقت.

وأكد عبدالغفار التزام مصر بالوقاية من الأمراض المعدية المستهدفة بالتطعيم من خلال العمل على تنفيذ استراتيجيات صحية وتطوير ومتابعة سير خطط العمل ومؤشرات البرامج المحلية من خلال التكامل بين جميع مستويات الرعاية الصحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك