أسامة ربيع يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس مجلس بورصة البلطيق للشحن - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


أسامة ربيع يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس مجلس بورصة البلطيق للشحن

أسامة ربيع
أسامة ربيع
أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 3:44 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 3:44 م

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس مجلس بورصة البلطيق للشحن البحري دينيس بيتروبولوس، سبل التعاون المشترك، في زيارة هي الأولى من نوعها، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وأكد ربيع، على حرص الهيئة لفتح قنوات اتصال مباشرة مع المنظمات والمؤسسات العاملة في المجال البحري؛ لتحقيق التقارب المستهدف بما يحقق المصالح المشتركة ويساهم في خدمة حركة التجارة العالمية على النحو الأمثل.

وأضاف ربيع، أن عمليات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة حظت باهتمام كبير خلال السنوات القليلة الماضية في ضوء اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعظيم الاستفادة من قناة السويس وتطوير المنطقة المحيطة لتصبح مركز لوجيستي وصناعي عالمي، مشيرا إلى مشروع تطوير القطاع الجنوبي، أحدث مشروعات تطوير القناة والذي يستهدف تحسين حركة الملاحة في هذا القطاع وزيادة عامل الأمان الملاحي بنسبة 28%.

ومن جهته، أعرب دينيس بيتروبولوس، عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تتيح له التعرف عن قرب على مستجدات مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة والإبحار في قناة السويس الجديدة، مشيدًا بالإنجاز الذي تحقق في وقت قياسي وكان له بالغ الأثر نحو رفع كفاءة القناة والحفاظ على ريادتها العالمية.

وأكد رئيس مجلس بورصة البلطيق للشحن البحري، على أهمية قناة السويس كأحد الدعائم الأساسية لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد العالمية، وهي الأهمية التي بدت واضحة للعالم أجمع بعد حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN".

وأشار بيتروبولوس، إلى ما تتيحه بورصة البلطيق للشحن البحري لأعضائها من الحصول على رؤية أوضح للمتغيرات السوقية في ضوء الحصول على مؤشرات أسعار نوالين الشحن وتوقعاتها وما لذلك من تأثيرات إيجابية على وضع الخطط المستقبلية والسياسات التسعيرية للعملاء.

وأثمر اللقاء، عن اتفاق الطرفين على التعاون في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمؤشرات نوالين الشحن ومؤشرات سوق النقل البحري وتوقعاتها المستقبلية؛ لإثراء الدراسات البحثية والمستفيضة التي تعدها قناة السويس لإقرار سياساتها التسعيرية والتسويقية وخططها المستقبلية.

وفي ختام الزيارة، أهدى الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى ادينيس بيتروبولوس أعقبها جولة بحرية في قناة السويس الجديدة وأنفاق قناة السويس "تحيا مصر" بالإسماعيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك